رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الريال يفوز بثنائية نظيفة على أتليتكو في ديربي مدريد

12:02 ص | الأحد 13 ديسمبر 2020
الريال يفوز بثنائية نظيفة على أتليتكو في ديربي مدريد

لاعبو ريال مدريد

فاز ريال مدريد على أتليتكو مدريد بهدفين مقابل لا شيء، سجلهما البرازيلي كاسيميرو، والحارس أوبلاك بالخطأ في مرماه، في الجولة الـ13 من الدوري الإسباني، على ستاد ألفريدو دي ستيفانو.

وسعى "الميرنيجي" لتقليل فارق النقاط مع أتليتكو مدريد متصدر البطولة برصيد 26 نقطة، وكان يرغب "الروخي بلانكوس" في الحفاظ على الصدارة وتوسيع فارق النقاط مع ملاحقيه.

أحداث الشوط الأول

بدأ اللقاء برغبة كبيرة من ريال مدريد لتسجيل الهدف الأول خلال أول ربع ساعة لعب، وتراجع لاعبي أتليتكو مدريد للحفاظ على نظافة الشباك.

وفي ظل محاولات ريال مدريد، سدد بنزيما كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في القائم الأيسر، وزاد الضغط على مرمى أتليتكو مدريد.

وفي الدقيقة الخامسة عشر، أرسل توني كروس كرة مقوسة رائعة من الطرف الأيمن على رأس البرازيلي كاسيميرو سددها برأسه في الزاوية اليسرى لمرمى أوبلاك حارس مرمى أتليتكو مدريد.

وانحصر اللعب في وسط الملعب في منتصف الشوط الأول، وسيطرة كبيرة من لاعبي الميرنجي وصلت في بعض الدقائق إلى 67% مقابل 43% لصالح أتليتكو مدريد.

وتحصل البرازيلي كاسيميرو على بطاقة صفراء في الدقيقة 36، وفي آخر ربع ساعة حاول ريال مدريد لكن على استحياء وسط تراجع لاعبي ريال مدريد، ومحاولات فردية من سواريز لتشكيل خطورة على لاعبي ريال مدريد.

قبل نهاية الشوط الأول، أجرى سيميوني 3 تغييرات بنزول ليمار ولودي وأنخيل كوريا، وحاول مباغتة ريال مدريد في بداية الشوط الثاني.

أحداث الشوط الثاني

وأرسل تريبيير، عرضية خطيرة من الطرف الأيمن في الدقيقة 55، إلى ليمار، سددها مرت بجانب القائم الأيسر في أخطر كرات أتليتكو مدريد خلال المباراة.

وسجل ريال مدريد الهدف الثاني في الدقيقة 63، عن طريق أوبلاك، بالخطأ في مرماه، حيث أرسل كروس، عرضية من مخالفة من الطرف الأيسر، شتتها دفاع أتليتكو، لتصل إلى كاربخال، استلم الكرة على صدره وسدد كرة قوية رائعة ارتطمت بالقائم الأيسر ثم أوبلاك ودخلت الشباك.

واستمر ضغط ريال مدريد دون محاولات حقيقة على المباراة في ظل سيطرة على وسط الملعب.

حاول أتليتكو مدريد تشكيل خطورة على الميرنجي لكن دون جدوى، ولكن في الدقيقة 70، أرسلت عرضية رائعة من الطرف الأيسر على رأس ساؤول نيجويز، سددها برأسه لكن تصدي رائع من حارس ريال مدريد، لينقذ هدفا مؤكدا وهي أول تسديدة بين القائمين والعارضة من جانب أتليتكو مدريد خلال اللقاء.

وتوالت محاولات أتليتكو مدريد في آخر ربع ساعة من المباراة، لكن استطاع ريال مدريد المحافظة على نظافة شباكه في الشوط الثاني.

إحصائيات المباراة

أرقام المباراة

سجل كاسميرو 26 هدفاً في 255 مباراة مع ريال مدريد، حيث سجل أكثر من مودريتش الذي سجل 24 هدفًا في 361 مباراة، فيما سجل كروس 19 هدف في 294 مباراة.

كريم بنزيما أصبح أكثر لاعب أجنبي يشارك بقميص ريال مدريد بواقع 528 مباراة متفوقاً على البرازيلي روبيرتو كارلوس بواقع 527 مباراة.

لأول مرة منذ 2003-2004، ريال مدريد لم يستقبل أي تسديدة في الشوط الأول ضد أتليتكومدريد في الليجا الإسبانية.

 

لم يسدد أتليتيكو مدريد تسديدة واحدة في الشوط الأول ضد ريال مدريد، وهي المرة الثانية التي فشلوا فيها الفريق في تحقيق ذلك في إحدى مباريات الليجاا خلال المواسم الخمسة الماضية.

  • أرسنال

    أرسنال

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    PREMIER LEAGUE
  • تشيلسي

    تشيلسي

  • سموحة

    سموحة

  • 4

    :

    0

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • فاركو

    فاركو

  • 0

    :

    1

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي