رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ميسي يقود قائمة برشلونة في مواجهة ليفانتي بالدوري الإسباني

03:00 م | الأحد 13 ديسمبر 2020
ميسي يقود قائمة برشلونة في مواجهة ليفانتي بالدوري الإسباني

فريق برشلونة

أعلن المدرب الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لنادي برشلونة، قائمة فريقه لمباراة ليفانتي، المقرر لها، مساء اليوم الأحد، في إطار الجولة الثالثة عشر من الدوري الإسباني الممتاز (الليجا)، والتي ستقام على ملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني، الذي يأمل في تحقيق نتيجة إيجابية والعودة لطريق الانتصارات، بعد التعثر في الجولة الماضية أمام قادش بهدفين مقابل هدف، حيث يعاني البلوجرانا من تراجع نتائجهم هذا الموسم، خاصة عقب السقوط في فخ هزيمة قاسية أمام يوفنتوس بثلاثية نظيفة، ليفقد صدارة مجموعته في دوري الأبطال، ويصبح مهدداً بخوض مواجهة صعبة في دور الـ 16 من المسابقة.

وشهدت القائمة استدعاء ثنائي فريق الشباب ماتيوس وكونراد، بينما استمر غياب العديد من نجوم الفريق بداعي الإصابة، وهم: عثمان ديمبيلي، جيرارد بيكيه، أنسو فاتي، سيرجي روبيرتو.

وجاءت قائمة برشلونة كالتالي:

حراسة المرمى: تير شتيجن - نيتو -  إيناكي بينا

خط الدفاع: سيرجينو ديست - أراوخو - لينجليت - مينجويزا - فيربو - جوردي ألبا - أومتيتي.

خط الوسط: بوسكيتس - ألينيا - ماتيوس - بيانيتش - بويج - كوتينيو - بيدري - ترينكاو - دي يونج - كونراد.

خط الهجوم: أنطوان جريزمان - برايثوايت - ليونيل ميسي.

ويحتل برشلونة، المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 14 نقطة، من 10 مباريات، ليصبح بعيداً عن مراكز الهبوط بثلاث نقاط فقط.

رقم قياسي ينتظر ميسي

أصبح الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد نادي برشلونة، على بعد ثلاثة أهداف فقط كي يتجاوز رقم الأسطورة البرازيلية بيليه كأكثر لاعب سجل أهدافا مع فريق واحد.

ووصل "ميسي" مع برشلونة إلى رقم 641 هدفا، بينما يحمل الأسطورة البرازيلي في جعبته 643 هدفا بقميص سانتوس البرازيلي.

 ونجح ليونيل ميسي في تسجيل أهدافه الـ641 منذ عام 2004، حين ظهر لأول مرة مع الفريق الأول من الفريق الكتالوني، وعلى مدار 743 مباراة، وتعد هذه الأهداف فقط هي التي جاءت في اللقاءات الرسمية، حسبما كشف موقع برشلونة.

ويتطلع ميسي لتحقيق هذا الرقم القياسي بعدما تجاوز تيلمو زارا في لقب الهداف التاريخي للدوري الإسباني، وسيزار كهداف لبرشلونة، والألماني جيرد مولر كأكثر لاعب سجل أهدافا في عام واحد.

رئيس برشلونة: لم أقل إني سأبيع ميسي

تحدث كارليس توسكيتس، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة برشلونة، عن تصريحاته بشأن بيع ميسي، قائلا في تصريحات لراديو كتالونيا: "لم أقل إنني كنت سأبيع ميسي، لكن قلت إن رحيله سيكون مفيدًا للنادي من الناحية المالية".

وأوضح رئيس برشلونة: "سنكون في وضع أفضل اقتصاديًا، لأن راتبه هو الأعلى في العالم، لكني لست صاحب قرار، القرار ملكه ولا يمكن لمجلس الإدارة اتخاذ هذه القرارات، إذا لزم الأمر، سأخبر كومان أنه أساء فهم ما قلته، كنت أقوم بحسابات اقتصادية فقط، ما يقدمه ميسي للنادي يعوض تكلفة عقده، لكن برشلونة لا يعتمد على شخص واحد فقط".