رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ليفربول يواجه لايبزيج الألماني في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

01:27 م | الإثنين 14 ديسمبر 2020
ليفربول يواجه لايبزيج الألماني في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي

شهدت مدينة نيون السويسرية، إقامة قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي أشرف على إقامتها جورجيو ماركيتي سكرتير عام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

وقام بسحب القرعة ستيفان شابوسات لاعب بوروسيا دورتموند الألماني السابق، والذي حقق لقب دوري الأبطال عام 1997 رفقة فريقه الألماني.

وأقيمت القرعة لتحديد المواجهات التي تجمع الفرق التي تأهلت لهذا الدور بعد احتلال المركزين الأول والثاني بدور المجموعات، وكان أصحاب الصدارة في دور المجموعات كل من "ليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي من إنجلترا، بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ من ألمانيا، يوفنتوس الإيطالي، باريس سان جيرمان الفرنسي، ريال مدريد الإسباني"، بينما اكتفى بمركز الوصيف كل من "أر بي لايبزيج وبوروسيا منونشنجلادباخ من ألمانيا، وبرشلونة وإشبيلية وأتلتيكو مدريد من إسبانيا، ولاتسيو وأتالانتا الإيطاليين، وبورتو البرتغالي".

وأسفرت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، عن مواجهة فريق ليفربول ضد لايبزيج الألماني، وستكون مباراة الذهاب في أحد أيام 16 و17 و23 و24 فبراير 2021، في ملعب الفريق الألماني، على أن تقام مواجهة الإياب في ملعب أنفيلد أحد أيام 9 و10 و16 و17 مارس من العام المقبل.

القرعة الكاملة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا

وأسفرت قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا عن المواجهات الآتية:

بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني × مانشستر سيتي الإنجليزي.

لاتسيو الإيطالي × بايرن ميونيخ الألماني.

أتلتيكو مدريد الإسباني × تشيلسي الإنجليزي.

بورتو البرتغالي × يوفنتوس الإيطالي.

برشلونة الإسباني × باريس سان جيرمان الفرنسي.

إشبيلية الإسباني × بوروسيا دورتموند الألماني.

أتالانتا الإيطالي × ريال مدريد الإسباني.

لايبزيج الألماني × ليفربول الإنجليزي.

وستقام مباريات الذهاب على ملاعب الفرق المذكورة أولا، على أن تكون مواجهة الإياب بملاعب الفرق الأخرى.

موعد مباريات دور 16 من دوري أبطال أوروبا 2021 

وأقيم مراسم قرعة دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وفقًا لنظام معين، حيث يواجه أحد الفرق المتصدرة مع فريق احتل المركز الثاني  بدور المجموعات، ويقضي نظام القرعة بألا يلتقي فريقان لعبا سويا في مجموعة واحدة خلال دور المجموعات، كما أنه لن يلتقي فريقان من نفس البلد، خلال دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا. 

وتقام مباريات الذهاب بدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا على ملاعب الفرق التي احتلت المركز الثاني، أحد أيام 16 و17 و23 و24 فبراير 2021، على أن تقام مباريات الإياب في ملاعب الأندية التي احتلت صدارة ترتيب مجموعاتها أحد أيام 9 و10 و16 و17 مارس من العام المقبل.