رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فرانس فوتبول تعلن تشكيل فريق الأحلام بقيادة رونالدو وميسي

08:28 م | الإثنين 14 ديسمبر 2020
فرانس فوتبول تعلن تشكيل فريق الأحلام بقيادة رونالدو وميسي

ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو

كشفت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، عن تشكيل "فريق الأحلام"، الذي يضم أعظم لاعبي كرة القدم على مدار التاريخ، وفقًا لنتيجة استفتاء قامت به المجلة الفرنسية، وشهد التشكيل تواجد ثنائي فقط مازال متواجد في الملاعب حتى الآن، وهما الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد نادي برشلونة الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي، حيث يسيطر الثنائي على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خلال آخر 10 سنوات تقريبًا، ويتنافسان على تحطيم الأرقام القياسية على صعيد التسجيل وصناعة الأهداف.

وشارك في الاستفتاء الخاص بالمجلة 140 صحفيًا من مختلف دول العالم، ليختاروا 11 لاعبًا من بين 110 لاعبًا كان مرشحًا ضمن القائمة النهائية.

البرازيل تسيطر على تشكيل فريق الأحلام بـ3 لاعبين

وضم التشكيل، الذي وضع وفقاً لطريقة لعب 3-4-3، كلا من:

حراسة المرمى: ليف ياشين

خط الدفاع: كافو - فرانز بيكنباور - باولو مالديني.

خط الوسط: لوثير ماتيوس - تشافي هيرنانديز - دييجو أرماندو مارادونا - بيليه.

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو - ليونيل ميسي - رونالدو لويس نازاريو دي ليما.

ويتواجد ثلاثي برازيلي في التشكيل، مقابل ثنائي ألماني وثنائي أرجنتيني، ولاعب واحد من البرتغال، الاتحاد السوفيتي وإسبانيا.

فان بيرسي يتجاهل رونالدو وميسي في اختيار أفضل 3 لاعبين بالعالم

وتجاهل الهولندي روبن فان بيرسي، لاعب مانشستر يونايتد وآرسنال السابق، الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، في اختياره أفضل لاعب للكرة الذهبية هذا العام 2020.

وجهت شبكة قنوات "بي تي سبورت" سؤالًا يقول: "إذا تم تحديد الفائز بجائزة الكرة الذهبية الليلة، فمن سيكون الثلاثة الأوائل؟".

وقال النجم الهولندي "بيرسي" إن من وجهة نظره، هو اختيار البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، في المركز الأول، أما في المرتبة الثانية فجاء البلجيكي كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي، بينما حل السنغالي ساديو ماني، جناح ليفربول، في المركز الثالث.

بالرغم من تتويج الثنائي الأسطورة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، حيث توج الأول بالجائزة 6 مرات، فيما فاز بها الثاني في 5 مناسبات.