رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بعد الديربي أمام أتلتيكو.. صحوة لريال مدريد والقليل من سحر زيدان يكفي

10:56 م | الإثنين 14 ديسمبر 2020
بعد الديربي أمام أتلتيكو.. صحوة لريال مدريد والقليل من سحر زيدان يكفي

زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، صحوته تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، عقب تفوقه في الديربي، على حساب منافسه أتلتيكو مدريد الوصيف، بهدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من الدوري الإسباني، ليعيد الميرنجي للمنافسة على لقب الدوري هذا الموسم، ويستعيد الملكي توازنه مجددًا محليًا وقاريًا، بعد انطلاقة مخيبة في بداية الموسم، لكن زيدان استطاع إعادة ريال مدريد للمسار الصحيح، على أمل مواصلة النتائج الإيجابية لخطف الصدارة من ريال سوسيداد، والحفاظ على لقبه الذي خطفه الموسم الماضي من برشلونة.

وتمكن زيدان من قيادة ريال مدريد لتحقيق استفاقة مميزة خلال الجولات الأخيرة، وأثبت تفوقه على دييجو سيميوني، المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد، حيث لم يستقبل ريال مدريد سوى هدف واحد فقط في آخر 6 مباريات ضد أتلتيكو مدريد، وسجّله أنطوان جريزمان لاعب برشلونة الحالي.

وسجّل ريال مدريد هدفين في شباك أتلتيكو مدريد، وهذا هو نفس عدد الأهداف التي كانت كتيبة سيميوني قد استقبلتها قبل مواجهة الميرنجي، خلال 10 مباريات في الدوري الإسباني، لينجح زيدان في اختراق دفاعات سيميوني الأقوى هذا الموسم.

ربما لم يقدم المدرب الفرنسي المستويات المطلوبة حتى الآن مع ريال مدريد في الموسم الجاري، لكن القليل من سحر زيدان يكفي أحيانًا، حيث يمتلك الشخصية القوية التي تمنح لاعبيه الثقة، بالإضافة إلى قدرته على إدارة قائمة الفريق بصورة جيدة رغم قلة الصفقات، والاعتماد على العديد من لاعبي الحرس القديم بالميرنجي مثل: "راموس، كروس، مودريتش ومارسيلو".

وكانت نتائج ريال مدريد متذبذبة منذ بداية الموسم، حيث يعاني الفريق من غياب النجم البلجيكي إيدن هازارد، بسبب كثرة الإصابات، بالإضافة لتراجع مستوى الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور، والأخطاء الدفاعية الكارثية التي ارتكبها لاعبو الميرنجي بقيادة الفرنسي رافائيل فاران.

3 انتصارات للميرنجي تمنحه صدارة أوروبية وعودة محلية

استطاع زيدان أن يعيد ريال مدريد للمسار الصحيح، ويحقق ثلاث انتصارات في وقت صعب، على حساب إشبيلية وأتلتيكو مدريد محليًا، جعلته يرتقي للمركز الثالث في جدول الترتيب، بفارق ثلاث نقاط فقط عن ريال سوسيداد المتصدر.

وعلى الصعيد الأوروبي، خطف الفريق الإسباني انتصارًا ثمينًا خلال مواجهة نادي بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، بهدفين دون رد، في الجولة الأخيرة بدور المجموعات، لينتزع ريال مدريد صدارة ترتيب المجموعة، ويواجه فريق أتالانتا الإيطالي في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.

صحف إسبانيا بعد الديربي: أتلتيكو عاجز وريال مدريد ينضم لسباق الدوري

ومن جانبها، أشادت الصحف الإسبانية بانتصار ريال مدريد على أتلتيكو مدريد، حيث عنونت في غلافها الرئيسي: مدريد ينضم إلى سباق الدوري، وقالت: «رأسية عظيمة من كاسيميرو وتسديدة قوية من كارفاخال، يمنحان الفوز لمدريد الذي كان متفوقًا للغاية».

وعنونت صحيفة ماركا المدريدية «الكثير من مدريد»، ووصفت ديربي مدريد قائلة: «لاعبو زيدان قاموا بإسقاط أتلتيكو مدريد وقدّموا أنفسهم كمرشحين للفوز بالدوري».

وأضافت: «مدريد سيطر على مباراة الديربي مع القيام بالضغط والحدة والتركيز واللعب الجيد، أتلتيكو مدريد الذي لم يخسر منذ 1 فبراير كان عاجزًا».