رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الليلة.. ميسي يطارد إنجاز بيليه في مباراة برشلونة وريال سوسيداد

09:49 ص | الأربعاء 16 ديسمبر 2020
الليلة.. ميسي يطارد إنجاز بيليه في مباراة برشلونة وريال سوسيداد

ليونيل ميسي قائد برشلونة

يستضيف نادي برشلونة نظيره ريال سوسيداد، مساء اليوم الأربعاء، في لقاء قوي ومثير ضمن الجولة الـ19 من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليجا"، والمقرر له في تمام العاشرة مساء، على ملعب "كامب نو".

ويأمل البارسا في استعادة هيبته بالبطولة بعد انتصاره الصعب في الجولة الماضية أمام ليفانتي، في حين يتطلع سوسيداد لمواصلة صدارته لترتيب البطولة، التي يعتليها برصيد 26 نقطة، متفوقا بتسع نقاط عن البلاوجرانا.

ويطمح ليونيل ميسي، قائد النادي الكتالوني، لقيادة فريقه نحو الانتصار الثاني تواليا بعدما تمكن من تسجيل هدف فوز البارسا على ليفانتي في الجولة الماضية، كما أن ميسي لديه حافز قوي للتسجيل في مرمى سوسيداد.

هدف واحد يفصل ميسي عن رقم بيليه

ووفقا لما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن ليونيل ميسي يفصله هدف وحيد عن معادلة رقم الأسطورة البرازيلي بيليه كأفضل هداف في التاريخ مع فريق واحد، مشيرة إلى أن بيليه سجل 643 هدفا بقميص سانتوس البرازيلي، بينما سجل البرغوث الأرجنتيني 642 هدفا حتى الآن مع برشلونة، أولهم كان في الأول من شهر مايو 2005 في شباك ألباسيتي، عندما كان يبلغ من العمر 17 عاما.

ميسي يسجل 8 أهداف في الموسم الحالي بالليجا ودوري الأبطال

ودخل "البرغوث" الموسم الحالي، وهو يمتلك في رصيده 634 هدفا، قبل أن يسجل ثمانية أهداف، بواقع خمسة أهداف في الدوري الإسباني "الليجا"، وثلاثة أهداف في دوري أبطال أوروبا "الشامبيونزليج".

ونجح ميسي في تسجيل أهدافه الـ642 في 744 مباراة بقميص الفريق الكتالوني، بينما سجل بيليه أهدافه الـ643 في 757 مباراة مع سانتوس.

جدير بالذكر أن البرازيلي بيليه لعب بقميص سانتوس لمدة 18 عاما، وهو رقم قياسي يحتفظ به حتى غادر في عام 1974 ليلعب مع نيويورك كوزموس في الولايات المتحدة.