رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شالكه يتعاقد مع كريستيان جروس مدرب الزمالك الأسبق رسميا

05:32 م | الأحد 27 ديسمبر 2020
شالكه يتعاقد مع كريستيان جروس مدرب الزمالك الأسبق رسميا

كريستيان جروس المدير الفني للزمالك

أعلن نادي شالكه عن التعاقد مع السويسري كريستيان جروس، مدرب الزمالك الأسبق، حيث يسعى لإنقاذ الفريق من خطر الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية بألمانيا، في ظل النتائج السلبية للأزرق في الدوري الألماني.

وأعلن النادي الألماني عن التعاقد مع المدرب السويسري عبر الموقع الرسمي للنادي: «تم تعيين كريستيان جروس مدربًا جديدًا للفريق الأول، حيث وقع السويسري عقدا حتى نهاية الموسم اليوم الأحد، ويتكون طاقم التدريب من قبل المدربين الحاليين أونور سينيل ونالدو وماتياس كروتزر بالإضافة إلى سيمون هينزلرمدرب حراس المرمى».

وقال يوشين شنايدر، رئيس قطاع كرة القدم بالنادي: «أظهر كريستيان جروس في كل من ألمانيا وإنجلترا أنه قادر على مواجهة تحديات مثل هذه بنجاح كبير، كريستيان جروس سيعطي الفريق تعليمات واضحة وسيضعنا على الطريق الصحيح، نحن على يقين وثقة من ذلك».

وأضاف: «لدى جروس فكرة واضحة عن كيفية تحقيق النادي للبقاء في الدوري الألماني، علينا أن نكون موجهين نحو الهدف ونعمل على تحقيق النتائج، أريد أن أشعر بحماس اللاعبين في جميع الأوقات، نحتاج إلى أجواء جيدة داخل الفريق، سأبذل قصارى جهدي حتى نتمكن من تحقيق أهدافنا معًا».

وحقق السويسري نجاحات جيدة مع كل الأندية الذي تولى تدريبها خلال مسيرته التدريبية بـ كرة القدم، حيث قام بتدريب كل من جراسهوبرز السويسري وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي وفريق بازل ثم شالكة، ثم عاد إلى الدوري السويسري من بوابة يانج بويز، ودرب أهلي جدة في السعودية 3 مرات، وقام بتدريب نادي الزمالك محققًا بطولة الكونفدرالية الإفريقية.

شالكة في جدول ترتيب الدوري الألماني

ويحتل شالكة المركز الأخير في الدوري الألماني «بوندزليجا»، حيث لعب 13 مباراة لم يحقق أي فوز، وتعادل 4 مباريات وخسر في 9 مرات، ونجح في تسجيل 8 أهداف كأضعف خط هجوم في الدوري الألماني، واستقبل 36 هدفا كأضعف خط دفاع.