رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رقم قياسي للبرازيلي فابينيو مع ليفربول.. وماني يعادل رقم سواريز

09:28 م | الأحد 27 ديسمبر 2020
رقم قياسي للبرازيلي فابينيو مع ليفربول.. وماني يعادل رقم سواريز

فابينيو لاعب ليفربول

يحتفل البرازيلي فابينيو لاعب وسط ليفربول، بعد تحقيقه رقمًا مميزًا خلال مباراة وست بروميتش ألبيون، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، على ملعب آنفيلد، في الجولة الـ15 ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وبحسب الحساب الرسمي لفريق ليفربول عبر «تويتر»، نجح البرازيلي فابينيو في الوصول إلى 100 مباراة بقميص ليفربول في كل البطولات، ويشارك فابينيو في مباراة وست بروميتش، بمركز قلب الدفاع في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي، حيث تقدم السنغالي ساديو ماني بالهدف الأول في الدقيقة 12 من أحداث الشوط الأول، فيما تعادل سيمي أجاي في الدقيقة 82 من عمر المباراة، حيث أصبح فابينيو سادس لاعب برازيلي في تاريخ ليفربول يصل إلى 100 مباراة على الأقل، حيث وصل إلى هذا الرقم من قبل كل من وروبيرتو فيرمينو وأليسون بيكر  ولوكاس ليفا وفيليبي كوتينيو وفابيو أوريليو.

ووفقًا لشبكة «سكاي سبورتس»، نجح ماني في تسجيل هدف بعد الصيام لـ9 مباريات متتالية على ملعب آنفيلد في جميع البطولات، وهي أطول سلسلة مباريات يخوضها ماني مع ليفربول دون تسجيل أهداف.

فيما ذكرت شبكة «سكواكا»، أن ماني عادل أهداف الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم ليفربول السابق ومهاجم أتليتكو مدريد الحالي، بواقع 69 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أرقام فابينيو مع ليفربول 

ولعب فابينيو 20 مباراة مع ليفربول هذا الموسم في كل البطولات، حيث شارك 13 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز وشارك 5 مباريات في دوري أبطال أوروبا ومباراة واحدة في كل من الدرع الخيرية وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وشارك اللاعب البرازيلي في 364 مباراة خلال مسيرته بكرة القدم منهم 69 مباراة بالدوري الإنجليزي مع الريدز، حيث لعب لأندية فلومينسي وريال مدريد وموناكو قبل أن ينتقل إلى ليفربول في 2018، ونجح في تسجيل 36 هدفًا وصنع 30 آخرين.

ترتيب فريق ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز

ويحتل ليفربول المركز الأول في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 31 نقطة، حيث لعب 14 مباراة نجح في الفوز في 9 مباريات وتعادل 4 مواجهات وخسر في مواجهة وحيدة، فيما سجل 37 هدف واستقبل 18 آخرين.

ويعد محمد صلاح هداف فريق ليفربول برصيد 13 هدف يليه جايني فاردي لاعب ليستر سيتي.