رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فايلر يقترب من تدريب سيمبا التنزاني قبل مواجهة الأهلي بدوري الأبطال

03:50 م | السبت 09 يناير 2021
فايلر يقترب من تدريب سيمبا التنزاني قبل مواجهة الأهلي بدوري الأبطال

رينيه فايلر مدرب الأهلي السابق

اقترب السويسري رينيه فايلر، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، من تولي القيادة الفنية لفريق سيمبا التنزاني، خلال الفترة المقبلة، بعدما قرر الفريق فسخ التعاقد مع البلجيكي سفين فاندينبروك، المدير الفني للفريق، رغم نجاحه في قيادة سيمبا للوصول إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، ووقوعه في مجموعة المارد الأحمر بنسخة الموسم الحالي 2020-2021.

سيمبا التنزاني يقيل مدربه البلجيكي فاندنبروك

وأوضحت شبكة «جول أفريقيا»، أن هناك احتمالية كبيرة لتولي المدرب السويسري رينيه فايلر، صاحب الـ47 عاما، قيادة سيمبا التنزاني، عوضا عن البلجيكي فاندنبروك، وذلك في ظل تمتعه بخبرة في المباريات الأفريقية حينما كان يقود النادي الأهلي في الموسم الماضي.

وأضافت الشبكة أن رينيه فايلر الأقرب لقيادة الفريق التنزاني، لاسيما أنه لا يقود أي فريق في الوقت الحالي، وذلك في أعقاب رحيله عن القلعة الحمراء قبل نهاية الموسم الماضي، بسبب ظروف عائلية.

الجيش الملكي يتعاقد مع مدرب سيمبا التنزاني

من جانبه، تعاقد فريق الجيش الملكي المغربي، اليوم، بشكل رسمي، مع البلجيكي سفين فاندينبروك، لقيادة الفريق في الفترة الحالية، لمدة موسمين قادمين، خلفا لعبدالرحيم طاليب، الذي تم إقالته من منصبه.

وكان فريق سيمبا قد أصدر بيانا رسميا، أوضح فيه: «قرر مجلس إدارة نادي سيمبا إقالة فاندينبروك بالتراضي، ونوجه الشكر له على الفترة التي قضاها على رأس القائمة الفنية للفريق والتي قاد فيها الفريق للتأهل لمجموعات دوري أبطال أفريقيا، كما تم تعيين المدرب المساعد سيليماني ماتولا لحين التعاقد مع مدير فني جديد».

سيمبا التنزاني في المجموعة الأولى مع الأهلي بدوري أبطال أفريقيا

وكانت نتائج قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، التي سحبها حسام غالي، قائد النادي الأهلي السابق ومنتخب مصر، أمس الجمعة، قد جاءت كالتالي:

المجموعة الأولى: الأهلي، فيتا كلوب الكونغولي، سيمبا التنزاني، المريخ السوداني

المجموعة الثانية: مازيمبي الكونغولي، صن داونز الجنوب أفريقي، الهلال السوداني، شباب بلوزداد (الجزائر)

المجموعة الثالثة: الوداد المغربي، حوريا الغيني، بترو أتلتيكو الأنجولي، كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

المجموعة الرابعة: الترجي التونسي، الزمالك، مولودية الجزائر، تونجيث السنغالي.