رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منقذ شاختار.. آرسنال يقترب من التعاقد مع الإسرائيلي سولومون

10:44 ص | الأربعاء 13 يناير 2021
منقذ شاختار.. آرسنال يقترب من التعاقد مع الإسرائيلي سولومون

مانور سولومون لاعب شاختار

يواصل الإسباني مايكل أرتيتا المدير الفني لآرسنال، مساعيه لتجديد دماء الجانرز، من أجل إنقاذه من نزيف النقاط الذي يعاني منه على الصعيد المحلي، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج»، وذلك من خلال الاستقرار على فتح الباب لخروج عدد من اللاعبين غير المؤثرين داخل قلعة «الإمارات»، من أجل أن تسنح الفرصة لدخول آخرين، وضعهم ضمن خطة التدعيمات خلال موسم الانتقالات الشتوية الجاري.

أرتيتا يضع آماله على مانور سولومون لإنقاذ آرسنال

وضمن الأسماء التي يخطط أرتيتا للتعاقد معها، يأتي مانور سولومون، وهو لاعب إسرائيلي يدافع عن ألوان شاختار دونيستيك، ودخل لاعب الفريق الأوكراني دائرة اهتمام الفريق الإنجليزي بقوة، بعد الأداء الاستثنائي الذي قدمه رفقة فريقه، إذ يرى أن سولومون سيكون أحد حلول العقم التهديفي الذي يعاني منه الجانرز، منذ بداية الموسم الجاري.

شاختار دونيستيك يتمسك بخدمات مانور سولومون

وبدأت إدارة آرسنال بالفعل في التحرك تجاه اللاعب الإسرائيلي، صاحب الـ21 عاماً، تلبية لمطالب أرتيتا، ولكن تمسك الفريق الأوكراني باللاعب قد يحول دون إتمام الصفقة في ميركاتو يناير، وحال الإخفاق سيعاود المحاولة مع نهاية الموسم الجاري، خاصة أن اللاعب أبدى موافقة مبدئية على الانتقال لقلعة الإمارات، وفقاً لصحيفة «ذا جارديان».

يشار إلى أن صاحب الـ21 عاماً، استطاع منذ بداية الموسم الجاري أن يسجل خمسة أهداف، في 17 مباراة ظهر بها بقميص شاختار دونيستيك على مستوى جميع المسابقات، ليساهم في وقوف فريقه بالمركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الأوكراني، بـ29 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن دينامو كييف صاحب الصدارة.

ورغم ذلك، بدأ سولومون مسيرته مع شاختار دونيستيك من على دكة البدلاء، قبل أن يثبت جدارته على الوجود في الخطط الأساسية للفريق، بالمباريات الهامة، بعدما سجل أمام مانشستر سيتي وأتالانتا في دوري أبطال أوروبا، لنسخة 2019-2020، عندما خرج من مقاعد البدلاء لينقذ فريقه أمام العملاقين الإنجليزي والإيطالي.