رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تونس تخسر من بولندا وتتذيل المجموعة الثانية بمونديال اليد

11:37 م | الجمعة 15 يناير 2021
تونس تخسر من بولندا وتتذيل المجموعة الثانية بمونديال اليد

مباراة تونس وبولندا

خسر منتخب تونس لكرة اليد أمام نظيره بولندا بنتيجة 30- 28 ضمن مباريات المجموعة الثانية لبطولة العالم لكرة اليد على صالة العاصمة الإدارية الجديدة، وشهدت المباراة ندية وإثارة كبيرة من جانب المنتخبين حيث حاول لاعبو تونس، عدم الاستهانة والاستهتار بلاعبي المنتخب البولندي إلا أن الأخير نجح في إحراج نسور قرطاج رغم نجومه الكبار وساعده على ذلك ارتفاع لياقة لاعبيه البدنية وتركيزهم الكبير والسرعات العالية.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 17-17 وتبادل المنتخبان السيطرة على مجرياته حتى اللحظات الأخيرة.

وبهذه النتيجة تصدر منتخب بولندا المجموعة الثانية برصيد نقطتين يليه البرازيل ثم إسبانيا برصيد نقطة فيما تذيل المنتخب التونسى المجموعة بدون نقاط.

منتخب تونس حاول تحقيق انطلاقة جيدة

وحاول المنتخب التونسي تحت قيادة سامى السعيدى تحقيق انطلاقة قوية في بداية مشواره بكأس العالم لكرة كرة اليد، وتم تجهيز اللاعبين على أكبر مستوى خلال الفترة الماضية، من أجل الوصول إلى الدور المقبل، وأقام معسكر في قطر تخلله ثلاث مباريات ودية أمام إسبانيا وقطر والأرجنتين كما خاض ثلاث مباريات ودية أخرى أمام فريق إيفري الفرنسي فى تونس قبل الحضور إلى مصر، إلا أن البداية جاءت محبطة أمام بولندا.

ويقع منتخب تونس في المجموعة الثانية بجوار منتخبات إسبانيا والبرازيل وبولندا، وهي أصعب مجموعة في البطولة، وتعادل المنتخب البرازيلي مع نظيره الإسباني بنتيجة 29-29 فى افتتاح مباريات المجموعة.

«موريتو» رجل مباراة تونس وبولندا

وفي المقابل توج «موريتو» نجم منتخب بولندا بلقب أفضل لاعب فى مباراة منتخب بلاده أمام نظيره التونسي بعد تقديمه مباراة مميزة للغاية ومساهمته في إحراز العديد من الأهداف، وقيادته لفوز فريقه في المباراة الهامة، خاصة وأن منتخب بولندا يسعى لتصدر هذه المجموعة والتأهل بأريحية للدور الثناي لمواجهة منتخب أقل في التصنيف.