رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بسبب طائر ميت.. اتهام الكاميرون باستخدام السحر بأمم أفريقيا للمحليين

10:56 م | السبت 16 يناير 2021
بسبب طائر ميت.. اتهام الكاميرون باستخدام السحر بأمم أفريقيا للمحليين

الكاميرون وزيمبابوي

افتتحت الكاميرون بطولة الأمم الأفريقية للمحليين بالفوز 1-0 على زيمبابوي في مباراة الجولة الأولى للمجموعة الأولى  التي أقيمت على ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي، حيث سيطر منتخب أسود الكاميرون على الكرة منذ بداية المباراة، لكنه لم يحرز الهدف إلا بعد 72 دقيقة عن طريق سالومون بيندجيمي، الذي قفز عالياً ليسدد كرة مباشرة في المرمى بعد ارتباك حارس مرمى زيمبابوي أرييل سيباندا داخل المنطقة.

ووفقا لموقع «CFOOT» الكاميروني، وجه الطاقم الفني لمنتخب زيمبابوي اتهامات للمنتخب الكاميروني بأنهم استخدموا السحر بسبب وجود طائر ميت على الدائرة المركزية للملعب قبل إنطلاق المباراة التي جمعت المنتخبين وإنتهت بتفوق الكاميرون بهدف نظيف.

وانطلقت النسخة السادسة من بطولة الأمم الأفريقية للمحليين في الكاميرون، اليوم السبت، بحفل افتتاح مبهج في العاصمة ياوندي، والذي تميز بعرض ثقافي ضخم مع راقصين يرتدون الألوان الوطنية الكاميرونية إيذانا ببدء المسابقة المقامة في دولة وسط أفريقيا لأول مرة. 

حضر حفل افتتاح المسابقة المخصصة للاعبين المحليين رئيس وزراء الكاميرون جوزيف نجوتي ، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو ونظيره في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كونستانت أوماري بالإضافة لرئيس الكاف السابق عيسى حياتو ويعتبر الرئيس الشرفي الحالي للاتحاد الأفريقي.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يُشاهد فيها الرئيس الفخري الجديد للاتحاد الإفريقي لكرة القدم مباراة قارية منذ انتهاء فترة حكمه كرئيس للاتحاد الأفريقي لكرة القدم قبل حوالي أربع سنوات.

عيسى حياتو حضر افتتاح البطولة بصفته الرئيس الشرفي لـ كاف

وكانت بطولة أمم أفريقيا للمحليين تم تأجليها في وقت سابق بسبب أزمة فيروس كورونا ليتقرر إقامتها مطلع هذا العام بحضور الجماهير في دولة الكاميرون التي لا يتفشى بها فيروس كورونا مثل باقي الدول في قارة أفريقيا.