اليابان تفوز على أنجولا وتتأهل للدور الرئيسي في بطولة العالم لكرة اليد

06:42 م | الثلاثاء 19 يناير 2021
اليابان تفوز على أنجولا وتتأهل للدور الرئيسي في بطولة العالم لكرة اليد

اليابان وانجولا في بطولة العالم لكرة اليد

نجح المنتخب الياباني في إنقاذ فرصة التأهل للدور الرئيسي لبطولة العالم لكرة اليد رجال رقم 27، والتي تستضيفها مصر في الفترة بين 13 إلى 31 من شهر يناير الجاري، وتمكن رجال منتخب الساموراي من تحقيق الفوز على نظيره الأنجولي بصعوبة بالغة بفارق هدف وحيد، في إطار منافسات الجولة الأخيرة بالمجموعة الثالثة من الدور الأول.

وحضر مباراة اليابان وأنجولا التي انتهت بفوز الفريق الأول بنتيجة 29-30، كل من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ومحمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي ومسئولي السفارة الأنجولية.

اليابان تفوقت على أنجولا بالشوط الأول

بدأت المباراة بتقدم أنجولا بهدفين ثم عادلت اليابان النتيجة، وظلت المباراة سجال هدف لهدف حتى منتصف الشوط، وشهد هذا الشوط تألق حارسي مرمى الفريقين قبل أن يحوّل المنتخب الياباني مسار المباراة ويتقدم ويوسع الفارق حتى أنهى الشوط بفارق 4 أهداف.

وافتتح المنتخب الياباني الشوط الثاني بالتسجيل وواصل تقدمه حتى وسّع الفارق إلى أربعة أهداف وأصبحت النتيجة 21-25 في الدقيقة الـ 48 من عمر المباراة، ثم استفاق المنتخب الأنجولي وقلّص الفارق ثم نجح في إدراك التعادل قبل 6 دقائق من نهاية اللقاء ثم تقدم في الدقيقة التالية مباشرة بفضل تألق حارسه جيوفاني، ولكن سرعان ما تدارك منتخب اليابان الموقف وتعادل في الدقيقة 56 ثم تقدم بهدف وواصل التقدم حتى نهاية المباراة الحماسية التي شهدت ندية كبيرة بفارق هدف وحيد.

اليابان تتأهل للدور الرئيسي مع كرواتيا وقطر

وبهذه النتيجة تأهل المنتخب الياباني للدور الرئيسي كثالث المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط بعد التعادل مع كرواتيا والفوز على أنجولا، ويلعب المنتخب الأنجولي بكأس الرئيس أمام رابع المجموعة الرابعة، وسيخوض المتأهلون الثلاثة من تلك المجموعة مع المتأهلين الثلاثة من المجموعة الرابعة التي يتصدرها منتخب الدنمارك حامل اللقب.

يُذكر أن طاقم تحكيم تونسي مُكوّن من سمير كريشن وسمير مخلوف، قام بإدارة مباراة اليابان وأنجولا، وحسم جين واتانابي الظهير الأيمن لمنتخب اليابان لقب رجل المباراة.

وكانت مواجهة اليوم بين أنجولا واليابان هي الثالثة بينهما في بطولات العالم حيث التقيا في مونديال فرنسا 2017، وفازت اليابان ثم في مونديال الدنمارك وألمانيا عام 2019 وفاز المنتخب الأنجولي.