رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الماكينة «عطلانة».. 2021 تتحالف مع الأهلي ضد البايرن قبل كأس العالم

12:56 م | الخميس 21 يناير 2021
الماكينة «عطلانة».. 2021 تتحالف مع الأهلي ضد البايرن قبل كأس العالم

بايرن ميونخ الألماني

حالة من الخمول والتراخي، يعيشها بايرن ميونيخ الألماني، الذي شكل كابوساً لكافة أندية أوروبا الموسم المنقضي، الشاهد على الظفر بالثلاثية، برفع ألقاب دوري أبطال أوروبا، الدوري الألماني وكأس ألمانيا، قبل أن ينطلق مشوار البافاري في عام 2021، الذي فقد فيه العملاق الألماني جزءا كبيرا من سحره، وظهر بأداء خافت ومتواضع مقارنة بالعام الماضي، ما يعد فأل خير للأهلي، الذي قد يقع في طريقه حال الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية.

بايرن ميونيخ يفقد سحره قبل انطلاق كأس العالم للأندية

منذ بداية عام 2021، خاض بايرن ميونيخ خمس مباريات، استطاع أن يتخطى عقبة ثلاث أندية فقط ويخفق أمام أثنين آخرين، ليحصد الفوز ثلاث مرات ويسقط في فخ الهزيمة مرتين، ورغم الأداء المخيب والظهور الخافت إلا أنه سجل 12 هدفا، واستقبلت شباكه 7 آخرين، وفشل في الحفاظ على شباكه نظيفة سوى في مباراة وحيدة. 

الدحيل في الوصافة قبل مواجهة الأهلي في المونديال

قرعة كأس العالم للأندية، أوقعت الأهلي في طريق الدحيل القطري، الذي لا يقل خطورة عن بايرن ميونيخ، إذ من المقرر أن يلتقي الطرفين في ربع نهائي مونديال الأندية، على أن يقف الفائز في تلك المباراة وجهاً لوجه أمام العملاق البافاري، في نصف نهائي البطولة العالمية، فوصول المارد الأحمر لملاقاة بايرن ميونيخ سيتطلب جهداً كبيراً، لمواجهة استعدادات الدحيل المضنية لتخطي عقبة بطل أفريقيا.

يقف الدحيل القطري في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري القطري، بعد خوضه 15 مباراة فقط هذا الموسم في البطولة المحلية، حصد خلالهم 28 نقطة فقط، واستطاع أن يحقق الفوز تسع مرات، بينما مني بالهزيمة خمس مرات، حسم التعادل مباراة وحيدة للفريق منذ بداية مشواره المحلي.

في المقابل يحتل بايرن ميونيخ صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني، بعد خوضه 17 مباراة في المسابقة المحلية منذ بداية الموسم الجاري، برصيد 39 نقطة، حصدهم من الفوز في 12 مباراة والتعادل ثلاث مرات وتكبد الخسارة مرتين.