رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موقف حسين الشحات من مونديال الأندية بعد عقوبات كاف ضد الأهلي

11:43 ص | السبت 23 يناير 2021
موقف حسين الشحات من مونديال الأندية بعد عقوبات كاف ضد الأهلي

حسين الشحات لاعب الأهلي

نال حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عقوبة الإيقاف لمدة أربع مباريات من جانب الاتحاد الأفريقي للعبة «كاف»، وذلك في أعقاب صدور عقوبات اللجنة الانضباطية بالاتحاد الأفريقي بشأن أحداث نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسخته الماضية، والتي كان طرفاها الأهلي والزمالك، وانتهت وقتها المباراة على واقع فوز المارد الأحمر باللقب التاسع في تاريخه بعدما نجح في الفوز على الفارس الأبيض بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي احتضنه ملعب برج العرب بالإسكندرية في 27 نوفمبر الماضي.

وقرر «كاف» إيقاف حسين الشحات لمدة أربع مباريات بعد دخوله في شجار مع لاعبي نادي الزمالك، مصطفى محمد وكابونجو كاسونجو، خلال المباراة النهائية، وهي العقوبة نفسها التي تم توقيعها على مصطفى وكاسونجو، الذي رحل مؤخرا عن القلعة البيضاء.

حسين الشحات ينفذ نصف عقوبة «كاف»

وغاب بالفعل حسين الشحات عن مباراتين لفريقه الأهلي في دوري أبطال أفريقيا بنسخة الموسم الحالي 2020-2021، تطبيقا لقرار «كاف» الصادر بحقه، وكانت المباراتين ضد فريق سونيديب بطل النيجر، في دور الـ32 من البطول، والتي تمكن الأهلي من الفوز فيهما بنتيجة 5-0 في مجموع لقائي الذهاب والإياب، وتأهل بالفعل لدور المجموعات، حيث أوقعته القرعة في المجموعة الأولى رفقة المريخ السوداني، فيتا كلوب الكونغولي، وسيمبا التنزاني.

وتساءل العديد من محبي النادي الأهلي والمتابعين للكرة المصرية بشكل عام عن موقف حسين الشحات من المشاركة في كأس العالم للأندية بالنسخة المقبلة في فبراير، والتي ستقام على الملاعب القطرية، في ظل معاقبته من الاتحاد الأفريقي.

وأوضح محمد بيومي، خبير اللوائح بالاتحاد الدولي «فيفا»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت» أن الإيقاف لن يؤثر على مشاركة حسين الشحات في مونديال الأندية، قائلا: «قرار إيقاف الشحات جاء من كاف ويخص مشاركة اللاعب في دوري الأبطال، وبالتالي يغيب عن لقائين آخرين في دور المجموعات بالنسخة الحالية بعدما غاب عن لقائين في دور الـ32».

وأضاف «بيومي»: «قرار إيقاف الشحات غير مؤثر على مشاركته في مونديال الأندية، لذلك فإنه يحق للاعب الظهور مع الأهلي في البطولة والتي يبدأها أمام الدحيل القطري يوم 4 فبراير المقبل».

حسين الشحات يغيب عن مباراة الأهلي والمريخ السوداني

جدير بالذكر أن الأهلي يبدأ مبارياته في دور المجموعات بدوري الأبطال أمام المريخ السوداني يوم 16 فبراير المقبل، وهي ثالث المباريات التي يغيب عنها حسين الشحات.

  • سموحة

    سموحة

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • بلدية المحلة

    بلدية المحلة

  • فاركو

    فاركو

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • المصري البورسعيدي

    المصري البورسعيدي

  • أرسنال

    أرسنال

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    PREMIER LEAGUE
  • تشيلسي

    تشيلسي