رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

انتقال كاسونجو للمريخ السوداني مهدد بالفشل بسبب عقوبة «كاف»

05:30 م | الثلاثاء 26 يناير 2021
انتقال كاسونجو للمريخ السوداني مهدد بالفشل بسبب عقوبة «كاف»

الكونغولى كاسونجو كابونجو لاعب الزمالك السابق

كشفت تقارير صحفية سودانية، أن العقوبة المفروضة على المهاجم الكونغولى كاسونجو كابونجو لاعب الزمالك السابق من قبل الاتحاد الإفريقي بالإيقاف 4 مباريات قللت من فرصته في الانضام إلى نادي المريخ السوداني.

وذكر موقع «كورة سودانية»، أن اللاعب من أوائل المرشحين للانضام للمريخ، خاصة أن اللاعب خرج من قائمة الزمالك قبل أيام بعد أن تنازل عن مبلغ 8 مليون جنيه مصري، في تسويه مع نادي الزمالك.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وقّع عقوبة على الكونغولي كابونجو كاسونجو بالإيقاف لمدة 4 مباريات في جميع بطولاته، وفي حال انتقل للمريخ سيتعين عليه الغياب عن أول 4 مباريات في دور المجموعات وهو ما سيفسد الصفقة بنسبة كبيرة، خاصة وأن المريخ سيتعاقد معه من أجل دوري أبطال أفريقيا واحتياجه الشديد لمهاجم، خاصة وأنه في مجموعة النادي الأهلي ويحتاج للاعبين جيدين بعد التدعيم السعودي من قبل رجل الأعمال أحمد التازي العاشق للفريق المريخاوي.

كاسونجو محروم من أول 4 مباريات في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا

الكونغولي كاسونجو انتقل للزمالك في صيف 2017، وقبلها كان مع الاتحاد السكندرى، وانتقل فترة قصيرة معارًا للوداد المغربي ولكن لم يظهر في أي مباراة مع الفريق المغربي وقبلها للوحدة السعودي، وأحرز اللاعب خلال فترة مع الزمالك 22 هدفًا وصنع 3 أهداف، حيث يتميز بالسرعة والانطلاقات وصاحب حلول هجومية سواء المراوغة أو الانطلاق، ما جعل المريخ يفكر في ضمه.

وينتظر المريخ معرفة مصير «كاسونجو» من أجل الاستقرار بشكل نهائي على ضمه أو التراجع عن هذا الأمر، خاصة وأن الفريق في حاجة كبيرة للاعب خلال مباريات دور المجموعات، وجاء إيقافه عائقًا كبيرًا أمامه في الانضمام لفريق يشارك في دوري أبطال إفريقيا.