رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

كيف أصبح «دي يونج» المتوهج أكثر اكتمالا مع برشلونة من أياكس الهولندي؟

09:42 ص | الخميس 28 يناير 2021
كيف أصبح «دي يونج» المتوهج أكثر اكتمالا مع برشلونة من أياكس الهولندي؟

فرينكي دي يونج لاعب وسط برشلونة

فاز برشلونة على نظيره رايو فاليكانو مساء الأربعاء ضمن مباريات ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا بنتيجة 2-1، ليعبر إلى ربع نهائي البطولة، وتقدم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالهدف الأول في الدقيقة 69 من أحداث الشوط الثاني، وضاعف الهولندي فرينكي دي يونج النتيجة في الدقيقة 80، فيما سجل فران جارسيا لصالح رايو فاليكانو في الدقيقة 63.

وواصل الهولندي دي يونج استمرار تألقه مع فريق برشلونة، حيث قدم مباراة رائعة مع البلوجرانا، واستطاع انتزاع إشادة جماهير برشلونة، فيما أثنى المدرب الهولندي كومان على اللاعب الهولندي قائلًا «نحن بحاجة إلى فرينكي دي يونج، نحتاج أن يكون لاعبي خط الوسط أكثر قدرة على صناعة وتسجيل الأهداف، ودي يونج لديه الكفاءة الفنية لزيادة الفاعلية الهجومية».

وأضاف «فرينكي دي يونج قادر على بناء اللعب من الخلف بشكل جيد للغاية، وتحدثت معه حول المساهمة في الناحية الهجومي، ويعد اللاعب في الوقت الحالي أكثر اكتمالا مما كان عليه في أياكس، فهو يساعدنا في صناعة وتسجيل الأهداف».

فرينكي دي يونج أكثر خجلًا مع برشلونة في موسمه الأول

بدأ مع فالفيردي في برشلونة كلاعب وسط دفاعي في 4-3-3، وكان لاعباً آخر حيث أقل مشاركة وأكثر خجلًا عن فترته مع أياكس.

وقال دي يونج معلقًا عن أدائه في تصريحات صحفية سابقة «إذا تحدثت عن أدائي، من الممكن أن يكون أفضل هذا العام، أعتقد أنني لم ألعب العديد من المباريات السيئة لكني لم أتمكن من تقديم العديد من المباريات الجيدة».

وتحدث المدرب كومان إلى صحيفة «سبورت» الإسبانية حينما كان مدرب هولندا عن دي يونج في برشلونة «دي يونج جيد جدا وسيلعب بشكل أفضل عندما يكون في مركزه الطبيعي كوسط مساند، هذا العام هو عام انتقالي بالنسبة له، مثل ما حدث لي عندما وقعت لبرشلونة في 1989، أنا متأكد من أنه سينجح في برشلونة، في بعض الأحيان في أياكس تم استخدامه في قلب الدفاع أيضًا». 

حينما تولى كومان مسؤولية الإدارة الفنية لفريق برشلونة، حيث قرر اللعب بالهولندي كوسط مساند بجانب بوسكيتس في طريقة 4-2-3-1، واعتمد على اللاعب كوسط مساند في الآونة الأخيرة بجوار بيدري وخلفهم بوسكيتس.

إحصائيات الهولندي فرينكي دي يونج مع برشلونة

لعب الهولندي فرينكي دي يونج 69 مباراة، نجح في تسجيل 7 أهداف وصناعة 8 أخرى، فيما سجل 6 أهداف مع فريق أياكس في 89 مباراة ونجح في تقديم 13 تمريرة حاسمة مع الفريق الهولندي.

 

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • ليفربول

    ليفربول

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    PREMIER LEAGUE
  • إيفرتون

    إيفرتون