رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الشوط الأول سلبي لعبا ونتيجة بين ليفربول وبرايتون في الدوري الإنجليزي

11:10 م | الأربعاء 03 فبراير 2021
الشوط الأول سلبي لعبا ونتيجة بين ليفربول وبرايتون في الدوري الإنجليزي

ليفربول وبرايتون

انتهى الشوط الأول بين فريقي ليفربول وبرايتون أند هوف ألبيون، بنتيجة التعادل السلبي، في المباراة التي تجري بينهما، ويستضيفها ملعب «أنفيلد» معقل فريق الريدز، في إطار منافسات الجولة الـ22 بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج».

ولم يشهد هذا الشوط (الأول) سوى فرصا قليلة للغاية، ولم يتم تسديد كرة واحدة بين القائمين والعارضة، حيث كانت كل المحاولات طائشة وبعيدة عن المرمى.

وبدأ فريق ليفربول المباراة بقوة، وبضغط هجومي، وسنحت أول فرصة في الدقيقة الثالثة من بداية اللقاء، بعدما وصلت الكرة إلى محمد صلاح داخل منطقة الجزاء، ومهد الجناح المصري الكرة، وسددها بقوة لكنها مرت بعيدا أعلى عارضة برايتون.

دفاع قوي لفريق برايتون أصاب هجوم ليفربول بالشلل

وبعد فرصة محمد صلاح، أحكم فريق برايتون غلق مناطقه الدفاعية، وبدأ في تنظيم الكرات المرتدة، وفي الدقيقة 25 سنحت أخطر فرص الفريق الضيف، حيث وصلت الكرة بعد ارتباك داخل منطقة جزاء ليفربول، إلى دان بيرن القريب من الست ياردات لكنه سدد كرة طائشة، ذهبت بعيدة تماما عن مرمى الريدز.

وشهدت الدقيقة 34 هجمة جديدة للفريق الضيف، ووصلت الكرة إلى سولومون مارش، الذي مر من مدافع ليفربول، وسدد الكرة لكنها مرت فوق العارضة.

استمرت سيطرة لاعبي ليفربول على الملعب في الدقائق الأخيرة من هذا الشوط ونال الفريق الأحمر ركلتين ركنيتين، لكنه لم يستغلهما بالشكل الأمثل، بسبب صلابة دفاع فريق برايتون.

وأشهر الحكم كيفين فريند، بطاقة صفراء في وجه جورجينيو فينالدوم في الدقيقة الأخيرة، بسبب تدخل قوي على ماوباي لاعب برايتون، ثم أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، بعد احتساب دقيقة واحدة فقط وقت بدل ضائع.

ليفربول يبحث عن الفوز والحفاظ على المركز الثالث

يُذكر أن فريق ليفربول، يخوض مباراة اليوم ضد برايتون، والتي بدأت في العاشرة والربع مساء بتوقيت القاهرة «الحادية عشر وربع بتوقيت مكة المكرمة»، وفي رصيده 40 نقطة، يحتل بها المركز الثالث قبل انطلاق الجولة الحالية، وبفارق 7 نقاط عن مانشستر سيتي، متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي.

ونجح فريق السيتي في تعزيز صدارته لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد الفوز على مضيفه بيرنلي بهدفين دون مقابل في الجولة ذاتها.

وعلى الجانب الآخر، يحتل فريق برايتون، المركز السابع عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، ويملك 21 نقطة فقط، ويريد الفريق الابتعاد عن منطقة الهبوط والتي لا يفصله عنها سوى سبع نقاط فقط من المركز الـ18، وهو أول مراكز الهبوط للدرجة الثانية، ويحتله بالوقت الحالي فريق فولهام، برصيد 14 نقطة.