رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ويمبلي يستضيف الجماهير ببطولتي كأس الرابطة والاتحاد الإنجليزي

09:22 م | الإثنين 15 فبراير 2021
ويمبلي يستضيف الجماهير ببطولتي كأس الرابطة والاتحاد الإنجليزي

ملعب ويمبلي

أكدت تقارير صحفية بريطانية، مساء اليوم الإثنين، أن ملعب «ويمبلي» سوف يستضيف الجماهير خلال قادم المباريات التي تقام ببطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس رابطة المحترفين، حيث من المقرر أن تكون نهائيات بولة كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة بمثابة أحداث اختبار للجماهير قبل بطولة أوروبا 2020، إذ من المقرر أن يستضيف ويمبلي سبع مباريات في بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة في الصيف، ومن المؤمل أن يُسمح لنسبة من المشجعين بالحضور، خاصة وأن ملعب «ويمبلي» سوف يحتضن جميع مباريات المنتخب الإنجليزي بدور المجموعات من النسخة المقبلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية، هذا بالإضافة إلى مباريات دور الـ16، ونصف النهائي، والنهائي.

وأكدت صحيفة «تايمز» البريطانية، أن المباريات النهائية من بطولتي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وكأس الرابطة ستكون بحضور جماهيري على ملعب ويمبلي، في اختبار جديد لإقامة المباريات بتواجد الجمهور.

«يورو» يزف بشرى سارة للجماهير

ويأمل اتحاد الكرة الإنجليزي أن يتم ملء حوالي 30-35% من سعة مدرجات ملعب ويمبلي البالغة 90 ألف شخص، خلال المباريات التي من المقرر إقامتها على هذا الملعب في بطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة.

وأشارت صحيفة «تايمز»، إلى أن الحضور الجماهيري سوف يكون جزء من خطة حكومية تطبقها الحكومة البريطانية بالمشجعين، بحيث يتم تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي بين الجماهير في الأحداث الرياضية الأخرى، بما في ذلك بطولة ويمبلدون وسباق الجائزة الكبرى البريطاني ومباريات الكريكيت المفتوحة.

الحياة أقرب للعودة إلى وضعها الطبيعي في إنجلترا

وشهد إطلاق لقاح «Covid-19» حصول 15 مليون شخص في جميع أنحاء إنجلترا على جرعتهم الأولى، وهناك تفاؤل متزايد بأن الحياة يمكن أن تعود إلى شيء أقرب إلى وضعها الطبيعي في وقت لاحق من هذا العام.

ومن المقرر أن يقام نهائي كأس الرابطة في 25 أبريل حيث يواجه توتنهام نظيره مانشستر سيتي، كما أن الموعد الأقرب لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في 15 مايو المقبل.