رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

نجل إيتو: لن أعيش في جلباب أبي «فيديو»

10:56 م | الإثنين 22 فبراير 2021
نجل إيتو: لن أعيش في جلباب أبي «فيديو»

إيتيين إيتو مع والده صامويل إيتو

شهدت النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2021، والمقامة فعالياتها حاليًا في موريتانيا، تألقا لافتا للموهبة الكاميرونية إيتيين إيتو بينيدا، نجل أسطورة كرة القدم الكاميرونية وفريق برشلونة الإسباني السابق، صامويل إيتو، حيث نجح ابن الـ18 عامًا في خطف الأنظار له بعد نجاحه سريعًا في أن يصبح أحد هدافي جدول ترتيب تلك البطولة الأفريقية الكبيرة، وفي جعبته هدفين إلى الآن، وذكّرت حالة التألق التي يعيشها نجم أسود الكاميرون الشاب بوالده الذي كان أحد أبرز وأفضل المهاجمين بالعالم، بل وأن البعض وضعه سريعًا في مقارنة ظالمة مع والده، لاسيما وأن نجل الأسطورة الكاميرونية في بداية مشواره الكروي.

نجل إيتو يلفت الأنظار بتألقه

ولفت نجل أسطورة الكاميرون الأنظار بهدفه الصاروخي الاستثنائي الذي يعد أحد أفضل أهداف البطولة القارية حتى الآن، والذي جاء في شباك موزمبيق، في المباراة التي جمعت الفريقين، بالجولة الثالثة من البطولة، والتي انتهت بانتصار الأسود الكاميرونية بنتيجة 4-1، سجّل منها إيتيين إيتو ثنائية.

أحد الأهداف التي سجلها نجل أسطورة الكاميرون جذبت الانتباه بسبب التشابه الكبير مع الهدف الذي سجله والده في نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2006 بمصر أمام أنجولا.

إيتو الصغير يبلغ من العمر 18 عامًا ويلعب مع فريق الشاب بنادي ريال أوفييدو الإسباني في الوقت الحالي.

وبدأ إيتيين مسيرته الكروية الأوروبية من بوابة ريال مايوركا الإسباني والذي استمر معه حتى موسم 2019-2020، قبل الانتقال إلى أتلتيكو بالياريس الإسباني، والذي انتقل منه خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة إلى ريال أوفيدو.

المثير في الأمر، أن نجل أسطورة كرة القدم الكاميرونية، قد خرج بتصريحات نارية عقب مباراة منتخب بلاده الأخيرة، أرد من خلالها أن يخرج من عباءة أبيه، قائلًا: «هناك دائمًا ضغوط في الحياة سواء كنت ابنًا لشخص مشهور أم لا، لكن بالنسبة لي، أحاول فقط الاستمتاع بحياتي المهنية وأثبت للناس أنني أستطيع القيام بذلك».

أريد التعلم من والدي باستمرار

وأضاف: «لقد لعب والدي تأثيرًا كبيرًا في حياتي لأنني كنت معجبًا به دائمًا وأريد التعلم منه والاستمرار في خطواته، دائما أريد أن أكون شخصا مثله».

وواصل: «أريد أن أحاول أن أكون أفضل منه وأنا أتطلع دائمًا للدخول إلى الملعب وتقديم أفضل ما لدي، على الرغم من أنني أعلم أنه من الصعب أن أكون أفضل من والدي، إلا أنني أريد أن أعمل بجد لتحقيق مثله، إنه موجود دائمًا لدعمي وإعطائي النصيحة».

وتابع: «أعتقد أنه من الطبيعي أحيانًا أن يؤثر والدك على ما تريد أن تكونه في المستقبل، إنه نفس الشيء على سبيل المثال عندما يكون والدك شرطيًا، فقد تكون مهتمًا بأن تصبح شرطيًا أيضًا، لقد لعب والدي دورًا كبيرًا في حياتي وأثر علي لأخذ كرة القدم كمهنة».

وأتم إيتيين إيتو بينيدا: «بالنسبة لي، لا أشعر بالغرابة ولا شيء مميز حقًا، أنا فقط يجب أن أستمتع بمن هو والدي ولكن أيضا أواصل العمل الجاد من أجل نفسي».