رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أبرزها إنقاذ ليفربول.. 5 تحديات تواجه صلاح أمام شيفيلد

06:20 ص | الأحد 28 فبراير 2021
أبرزها إنقاذ ليفربول.. 5 تحديات تواجه صلاح أمام شيفيلد

محمد صلاح لاعب ليفربول والمنتخب الوطني

يدخل الدولي المصري محمد صلاح، نجم وهداف فريق ليفربول، اختبارًا جديدًا، مساء اليوم الأحد، لا يقبل القسمة بأي حال من الأحوال على اثنين، أمام شيفيلد يونايتد، بالجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي، حيث تأمل جماهير الريدز أن ينجح معشوقها الأول في انتشال فريقها، بطل النسخة الأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي، من أزمة تدهور النتائج التي يعيشها الفريق بالوقت الحالي بانتصار جديد من شأنه أن ينسي جماهير أنفيلد الوفية، سلسلة كبوات الفريق بالبطولة الإنجليزية الكبيرة الموسم الجاري، آملة في أن يتمكن صاحب الـ28 عامًا، هداف البريميرليج الحالي في قيادة «الحمر» لحصد الثلاث نقاط.

أبرز التحديات التي تنتظر الملك المصري

وفيما يلي أبرز التحديات التي تواجه هداف البريميرليج في مواجهة اليوم، التي جاءت على النحو التالي:

- الابتعاد بصدارة هداف الدوري الإنجليزي، حيث ينفرد محمد صلاح بصدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفا في الموسم الحالي، ويتفوق الملك المصري في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي على كل من البرتغالى برونو فيرنانديز، لاعب وسط مانشستر يونايتد، صاحب المركز الثانى برصيد 15 هدفا، يليه في المركز الثالث كل من: الكوري الجنوبي هيونج مين سون وزميله في صفوف توتنهام هارى كين.

- الاقتراب من رقم الإيفواري ديدييه دروجيا مهاجم تشيلسي والمنتخب الإيفواري السابق، الذي سجل 104 هدفا في الدوري الإنجليزي، كأكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا في المسابقة، ويفصل صلاح عن عن دروجبا 12 هدفا، حيث سجل الفرعون 92 هدفا حتى الآن.

- الاقتراب من الهدف المئوي في الدوري الإنجليزي، حيث يسعى محمد صلاح لإحراز 8 أهداف قبل نهاية الموسم الحالي، للوصول للهدف الـ100 في بطولة الدوري الإنجليزي، وذلك بعد أن سجل 90 هدفا مع ليفربول وهدفين مع تشيلسي.

انتشال الريدز من سلسلة نتائجه السلبية ضمن أبرز التحديات

- الاقتراب شيئًا فشيئًا من رقم الهداف التاريخي لفريق ليفربول في الدوري الإنجليزي، والمسجل باسم الأسطورة روبي فاولر، الذي سجل 128 هدفا، ويأتى خلفه ستيفين جيرارد برصيد 120 هدفًا، وبفارق هدفين يأتي أسطورة المنتخب الإنجليزي السابق مايكل أوين، في المركز الثالث، أما محمد صلاح فمنذ انضمامه للريدز، فقد نجح في تسجيل 92 هدفًا في الدوري الإنجليزي، ليقترب من مايكل أوين صاحب المركز الثالث برصيد 118 هدفًا.

- انتشال الريدز من سلسلة النتائج السلبية، بعد خسارة الفريق في آخر 4 مباريات بالدوري الإنجليزي، وذلك للمرة الأولى منذ فترة طويلة.