رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

شالكة الألماني يقيل جروس بعد اقترابه من الهبوط

01:11 م | الأحد 28 فبراير 2021
شالكة الألماني يقيل جروس بعد اقترابه من الهبوط

كريستيان جروس مدرب الزمالك السابق

استقر نادي شالكة الألماني، على اتخاذ قرارا بإقالة مدربه السويسري كريستيان جروس، الذي تولى مهمة تدريب الفريق لمدة شهرين فقط، كما تقرر إقالة كل من يوخين شنايدر المدير الرياضي للنادي الألماني، وساشا ريتير مساعد المدرب، وجاءت تلك القرارات بسبب تدهور نتائج الفريق، حيث يتذيل ترتيب الدوري الألماني برصيد 9 نقاط فقط، وبات قريبا من الهبوط للدرجة الثانية «بوندسليجا 2».

ونشرت قناة «سبورت 1» الألمانية، تقريرا أكدت فيه إقالة جروس، من منصب المدير الفني، على أن يتولى بيتر كنابيل المدير التقني في النادي، مسؤولية تدريب شالكة خلال الفترة المقبلة.

شالكة اقترب من الهبوط للدرجة الثانية

ويبتعد فريق شالكة عن أول مراكز النجاة في الدوري الألماني بـ9 نقاط، حيث يملك هرتا برلين صاحب المركز الخامس عشر 18 نقطة، ويملك الفريق الأزرق 9 نقاط فقط، جمعها في 23 مباراة، محققا الفوز في مباراة واحدة، وتعادل في 6 مواجهات، وخسر في 16 لقاء، وأحرز الفريق 16 هدفا وتلقت شباكه 61 هدفا خلال تلك المباريات.

وتولى كريستيان جروس المدرب السابق لفريقي الزمالك وأهلي جدة، تدريب شالكة يوم 27 ديسمبر الماضي، وقاد الفريق خلال شهرين في 11 مباراة فقط.

جروس قاد شالكة لفوز وحيد وخسر 8 مباريات

وقاد جروس فريق شالكة في 10 مباريات بالدوري الألماني ومباراة وحيدة في كأس ألمانيا، محققا الفوز في مباراة واحدة فقط، وتعادل مرتين وخسر 8 مواجهات، وأحرز الفريق تحت قيادته 8 أهداف واستقبلت شباكه 26 هدفا.

يُذكر أن كريستيان جروس البالغ من العمر 66 عاما، سبق له التدريب في الدوري الألماني عندما قاد فريق شتوتجارت في موسم 2009-2010 ونجح في قيادته للصعود إلى الدوري الأوروبي.

كما تولى «جروس» مهمة تدريب الزمالك لمدة موسم وبالتحديد في 2018-2019 وقاده لتحقيق لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، كما درّب فريق أهلي جدة السعودية ثلاث مرات، محققا 3 ألقاب خلال موسمي 14-15، 15-16، وهي كأس ولي العهد، والدوري السعودي وكأس الملك.