رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

فوز صعب لليفربول ضد وولفرهامبتون بمشاركة صلاح.. إصابة مروعة وهدف ملغي

12:09 ص | الثلاثاء 16 مارس 2021
فوز صعب لليفربول ضد وولفرهامبتون بمشاركة صلاح.. إصابة مروعة وهدف ملغي

إصابة باتريسيو حارس وولفرهامبتون خلال مواجهة ليفربول

حقق فريق ليفربول انتصاراً صعباً على حساب مضيفه نادي وولفرهامبتون، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مولينيو معقل الذئاب، في ختام منافسات الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج».

وهدد وولفرهامبتون مرمى ليفربول مبكراً في الدقيقة الخامسة، بعد انفراد من نيلسون سيميدو ليطلق تسديدة قوية، تصدى لها ببراعة الحارس أليسون بيكر.

وفي الدقيقة 13، منح فينالدوم تمريرة رائعة جعلت ساديو في موقف إنفراد بالحارس باتريسيو ليراوغه لكن الكرة ذهبت جانبية ليحاول أسد التيرانجا السيطرة عليها مجددًا ويسدد في المرمى لكن الدفاع يتصدى للكرة.

وعاد الريدز لتهديد مرمى الذئاب في الدقيقة 38، بعدما أرسل ترينت ألكسندر أرنولد عرضية مثالية داخل المنطقة يحولها ماني تجاه المرمى برأسية رائعة لكن تمر بجانب القائم الأيسر.

وخطف ديوجو جوتا التقدم لصالح ليفربول في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، بعد تبادل للتمريرات بين صلاح وماني، ليمنحها السنغالي إلى جوتا الذي أطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ليلمسها الحارس باتريسيو وتسكن الشباك.

وسجل محمد صلاح هدفاً ثانياً لصالح الريدز في الدقيقة 86، من هجمة مرتدة، بعد تمريرة من البديل أليكس أوكسلايد تشامبرلين، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

 

إصابة مروعة لحارس وولفرهامبتون .. وتبديل رابع بسبب الارتجاج في المخ

وبعدما ألغى الحكم هدف صلاح، تم إيقاف اللقاء في الدقيقة 86، بعدما تعرض الحارس روي باتريسيو لإصابة قوية بعد اصطدام عنيف مع زميله المدافع كونور كودي خلال تسجيل صلاح للهدف، ليتم إخراج حارس الوولفز والمنتخب البرتغالي الأول على نقالة من الملعب في الدقيقة 100 من المباراة.

ودخل بديلاً له الحارس الإنجليزي جون رودي، حيث استغل نادي وولفرهامبتون قاعدة التبديلات الجديدة، بعدما استنفذ تبديلاته الثلاثة، لكنه أجرى تبديلاً رابعاً وفقاً للقاعدة التي تسمح بتبديل إضافي في حالة حدوث إصابة بارتجاج في المخ.

وكاد صلاح أن يسجل مجدداً في الدقيقة 104 من زمن اللقاء، بعد تمريرة من نابي كيتا، ليطلق الجناح المصري تسديدة متقنة مرت بجوار القائم.

وارتقى فريق ليفربول للمركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعدما رفع رصيده إلى 46 نقطة، متفوقاً على غريمه التقليدي إيفرتون بفارق الأهداف، كما قلص الفارق مع تشيلسي صاحب المركز الرابع، المؤهل لدوري أبطال أوروبا، إلى 5 نقاط.

وجمع ليفربول نقاطه من 13 انتصارًا، و7 تعادلات، وخسر 9 مواجهات، وأحرز لاعبوه 48 هدفًا، واستقبلت شباكه 36 هدفًا.

ويحتل فريق وولفرهامبتون المركز الثالث عشر في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعدما تجمد رصيده عند 35 نقطة، بعدما فاز في 9 مواجهات، وتعادل في 8 مباريات، وخسر 12 لقاء، وأحرز لاعبوه 28 هدفًا، واهتزت شباك الفريق 38 مرة.