رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الأكثر مشاركة بقميص برشلونة.. ليونيل ميسي يقتحم قائمة عظماء أوروبا

11:05 ص | الأربعاء 24 مارس 2021
الأكثر مشاركة بقميص برشلونة.. ليونيل ميسي يقتحم قائمة عظماء أوروبا

ليونيل ميسي لاعب برشلونة

يواصل الأرجنتيني ليونيل ميسي، ملامسة المجد رفقة برشلونة، في آخر مواسمه التي يعيشها بقميص العملاق الكتالوني، حال قرر عدم التجديد وإنهاء مسيرته التاريخية، مدافعاً عن ألوان أي من الأندية التي ترغب في الحصول على خدماته، بعد نهاية الموسم الجاري، وذلك بعد وصوله إلى قمة قائمة العناصر الأكثر مشاركة مع البارسا، في أعقاب مشاركته الأخيرة، أمام ريال سوسيداد، في اللقاء الذي حسمه الكتالوني بسداسية، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني، وضع البرغوث بصمته بهدفين.

ليونيل ميسي يدخل قائمة عظماء أوروبا

ليونيل ميسي لاعب برشلونة والمنتخب الأرجنتيني، أصبح أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ العملاق الكتالوني، بواقع 768 مشاركة، متخطياً الرقم المسجل باسم تشافي هيرنانديز الذي شارك في 767 مباراة، ليقتحم أفضل لاعب في العالم 6 مرات قائمة الأسماء الأكثر ظهوراً في دوريات «بيج فايف» في أوروبا.

ليونيل ميسي يسيطر على قائمة إنجازات برشلونة

لم يكتف البرغوث الأرجنتيني بهذا الإنجاز، بل أصبح صاحب الرقم القياسي الوحيد، في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في جميع المباريات في تاريخ برشلونة، كما بات الأكثر تسجيلاً في جميع المباريات، كما سيطر على الألقاب الفردية والجماعية، على مدار مشواره الأسطوري بقميص الفريق الكتالوني.

ودخل ليونيل ميسي صاحب الـ34 عاماً، قائمة العظماء التي أبرزها الاتحاد الدولي لكرة القدم «يويفا»، الأكثر ظهوراً رفقة أنديتهم في الدوريات الخمسة الكبرى «بيج5»، والتي ينافس فيها كل من باولو مالدينى الذي شارك رفقة ميلان في 902 مباراة، وفي المركز الثاني يأتي خافيير زانيتي، بمشاركاته الـ858 رفقة إنتر ميلان.

فرانشيسكو توتي يتفوق على ليونيل ميسي، بعدما شارك رفقة روما في 786 مباراة، وفي المركز الرابع يأتي البرغوث الأرجنتيني ب768 مباراة، وخلفه راؤول جونزاليس الذي شارك بقميص ريال مدريد في  741 مباراة، وأخيراً أليساندرو ديل بييرو رفقة يوفنتوس، بواقع  705 مشاركة.