رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاتحاد الأوروبي يخطط لحضور 9 آلاف مشجع في نهائي دوري الأبطال

09:03 ص | السبت 27 مارس 2021
الاتحاد الأوروبي يخطط لحضور 9 آلاف مشجع في نهائي دوري الأبطال

نهائي دوري أبطال أوروبا "إسطنبول 2021"

يخطط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، للسماح بحضور 9 آلاف مشجع لحضور نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم في مدينة إسطنبول التركية، رغم أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد في القارة العجوز.

وكشفت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية أن الاتحاد الأوروبي يسعى لبيع التذاكر الذكية عبر الهواتف المحمولة، بالتقاسم بين جماهير الفريقين اللذان سيتأهلان التي تصل إلى المباراة النهائية، والتي ستقام على استاد أتاتورك الأولمبي يوم 29 مايو المقبل، والذي من المنتظر أن يحد من خطر انتشار فيروس كورونا بين المشجعين.

وأكدت الصحيفة أن الحكومة التركية سوف تتخذ القرارات النهائية بشأن السعة والجماهير من مختلف دول العالم، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم متفائل بشكل كبير، وتبلغ سعة أتاتورك ملعب 75415 ألف متفرج، ويعتقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أنه يمكن زيادة الحضور النهائي إلى نسبة 30 أو 50% من سعة الاستاد.

وأشارت الصحيفة الإنجليزية، إلى أن الاتحاد الأوروبي أخبر الفرق الثمانية التي وصلت إلى ربع النهائي أنه من الممكن السماح بحضور 9000 متفرج على الأقل، مع تقسيم توزيع التذاكر بين الأندية.

36 فريقا.. الاتحاد الأوروبي يدرس تعديل نظام دوري أبطال أوروبا

يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، إجراء بعض التعديلات على نظام مباريات دوري أبطال أوروبا، بداية من نسخة 2024، على أن يراعى إقامة المباريات في منتصف الأسبوع، والابتعاد عن السبت والأحد، الذي يتزامن مع انطلاق مباريات الدوريات المحيلة في أوروبا، بجانب إقامة منافسات التشامبيونزليج، في الفترة من بين الثلاثاء إلى الخميس، من أجل تفادي ازدحام جدول المباريات على الأندية، أو تداخل مواعيد المباريات في الدوريات الأوروبية والمحلية.

بحسب إذاعة «كادينا كوبيه» الإسبانية، فإن نظام التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، لن يتغير، ويستمر التأهل إلى البطولة من خلال تأهل المراكز الأربعة الأولى في الدوريات المحلية، على أن يستمر تأهل أصحاب المراكز الأولى دون تغيير عدد الأندية التي تتأهل كل عام، في أي دولة.

وذكرت الإذاعة الإسبانية، أن الاتحاد الدولي يدرس تقييد عدد الأندية المشاركة في البطولة من نفس البلد، على أن يكون الحد الأقصى لمشاركة الأندية التي تمثل البلد ذاتها عن 6 أندية، إضافة إلى مشاركة 36 فريقا، بدلا من 32 فريق، بحسب نظام النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا.