رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صدام الكبار.. ليفربول يسعى للثأر من ريال مدريد والسيتي يستدرج دورتموند

02:35 م | الإثنين 05 أبريل 2021
صدام الكبار.. ليفربول يسعى للثأر من ريال مدريد والسيتي يستدرج دورتموند

ليفربول وريال مدريد

تنطلق في التاسعة مساء الغد، مباراتي ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا؛ إذ يستضيف مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، بينما يلتقي ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي، على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، معقل الفريق الملكي، في مواجهة من العيار الثقيل، تعيد للأذهان نهائي البطولة الأوروبية الأكبر على مستوى الأندية، الذي جمع الفريقان في 2018، وانتهى بفوز الفريق الإسباني بـ3 أهداف مقابل هدف.

وشهد نهائي 2018، إصابة قوية تعرض لها محمد صلاح، لاعب ليفربول، هدّاف الفريق الإنجليزي، بعد تدخل قوي من سيرجيو راموس، لاعب ريال مدريد، وهي اللقطة التي كانت بمثابة نقطة التحول في اللقاء الذي حسمه الفريق الملكي، وستشهد مباراة الغد، غياب الأخير عن اللقاء بسبب الإصابة.

راموس يغيب .. وصلاح يقود الريدز من أجل الحسم المبكر

ويسعى محمد صلاح ورفاقه إلى الثأر، من خسارة لقب دوري الأبطال، عبر الإطاحة بريال مدريد من النسخة الحالية، خاصة أن الفريق الإنجليزي ابتعد عن لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي، بعد تراجع نتائجه الشديد، وبالتالي بات حلم تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا هو الهدف لكتيبة الألماني يورجن كلوب مدرب الريدز.

ويملك كلا الفريقين تاريخا كبيرا في دوري الأبطال، ففريق ريال مدريد صاحب الرقم القياسي بـ13 لقبا أخرها كان عام 2018، مقابل 6 كؤوس حملها لاعبو ليفربول، كان آخرها لقب عام 2019.

والتقى الفريقان من قبل 6 مرات في دوري أبطال أوروبا، وتبادلا الفوز في 3 مرات لكل منهما، ولم يعرف التعادل طريقا لمواجهة الملكي والريدز، وأحرز كل فريق 7 أهداف في شباك الآخر، بل وحسم ليفربول لقب دوري الأبطال عام 1981 على حساب الريال، ورد الفريق الإسباني الدين بالفوز بلقب 2018 بعد الفوز على الريدز.

مانشستر سيتي يبحث عن أول فوز على دورتموند

وفي السياق نفسه، يشهد ملعب الاتحاد في مدينة مانشستر، مباراة بين مانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند، ويسعى بيب جوارديولا إلى تحقيق انتصار مُريح، قبل مواجهة الإياب في ألمانيا.

وتصب نتائج المواجهات المباشرة إلى تفوق الفريق الألماني، الذي حقق انتصارا وحيدا، وحسم التعادل نتيجة المباراة الأخرى، ولم يحقق السيتي أي فوز على دورتموند في المنافسات الأوروبية، وأحرز لاعبو بوروسيا هدفين مقابل هدف وحيد سجله فريق السيتي.