رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الاتحاد الأوروبي في بيان رسمي: عودة الجماهير في يورو 2020

08:29 م | الجمعة 09 أبريل 2021
الاتحاد الأوروبي في بيان رسمي: عودة الجماهير في يورو 2020

يورو 2020

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، اليوم، بشكل رسمي عودة المشجعين إلى ملاعب بطولة أمم أوروبا «يورو 2020» موجها الشكر إلى الاتحادات والسلطات الوطنية والمحلية التي تعاونت بشكل كبير في ضمان العودة الآمنة للمتفرجين إلى الملاعب.

وأكد اليويفا في بيان رسمي له أن هناك 8 دول أكدت على استضافة الجماهير في المدرجات، بناءًا على توقعاتها بتحسن الوضع الصحي في بلدانها، خلال شهري يونيو ويوليو بسبب عدد من العوامل، بما في ذلك إطلاق إجراءات التطعيم في الدولة، وستتبقى موافقة 4 دول على حضور الجماهير.

وأكد البيان أن مدينتي باكو «أذربيجان» وسان بطرسبورج «روسيا»، وافقتا على حضور 50% من سعة المدرجات، ومن المتوقع أن تزيد السعة، وكذلك العاصمة المجرية بودابست ستستضيف المباريات بسعة 100% من المدرجات.

بيان يويفا يوضح بالتفصيل استضافة المدن للمباريات

فيما شدد البيان بأن كل من أمستردام «هولندا» وجلاسكو «أسكتلندا» وكوبنهاجن «الدنمارك» وبوخارست «رومانيا»، ستستضيف المباريات بسعة 25% إلى 33 % ومتوقع الزيادة، لافتا إلى أن العاصمة البريطانية لندن ستستضيف المباريات في ملعب ويمبيلي بسعة 25 % من المدرجات.

وأكد البيان بأن مدن ميونخ «ألمانيا»، وروما «إيطاليا»، وبيلباو «إسبانيا»، ودبلن «أيرلندا»، ستتخذ القرار النهائي في حضور الجماهير يوم 19 أبريل الجاري.

يذكر أن بطولة أمم أوروبا 2020 ستنطلق  في 12 دولة، وتم تأجيلها من الصيف الماضي إلى العام الحالي بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا، ليتقرر بشكل رسمي إقامتها خلال العام الجاري.

من جهة أخرى يخطط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، للسماح بحضور 9 آلاف مشجع لحضور نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم في مدينة إسطنبول التركية، رغم أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد في القارة العجوز، حيث كشفت صحيفة ديلي ميل الإنجليزية عن أن يويفا يسعى لبيع التذاكر الذكية عبر الهواتف المحمولة، بالتقاسم بين جماهير الفريقين اللذان سيتأهلان التي تصل إلى المباراة النهائية، والتي ستقام على استاد أتاتورك الأولمبي يوم 29 مايو المقبل، والذي من المنتظر أن يحد من خطر انتشار فيروس كورونا بين المشجعين.