باريس سان جيرمان إلى نصف نهائي الأبطال رغم السقوط ضد بايرن ميونخ «فيديو»

11:01 م | الثلاثاء 13 أبريل 2021
باريس سان جيرمان إلى نصف نهائي الأبطال رغم السقوط ضد بايرن ميونخ «فيديو»

بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان

نجح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك على الرغم من خسارته على ملعبه أمام بايرن ميونخ الألماني، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين، على ملعب «حديقة الأمراء»، اليوم، في إياب الدور ربع النهائي من البطولة الأوروبية الكبيرة.

وتأهل فريق باريس سان جيرمان إلى نصف النهائي، وأطاح ببايرن ميونخ حامل لقب دوري الأبطال، مستفيدًا من فوزه في لقاء الذهاب على استاد أليانز آرينا بنتيجة 3-2، ثم الخسارة في ملعب حديقة الأمراء بهدف وحيد.

سجل المهاجم الدولي الكاميروني، تشوبو موتينج هدف فريق بايرن ميونخ الوحيد في الدقيقة 40 من زمن تلك المواجهة.

كانت بداية الخطورة في الدقيقة الثالثة، بعدما قاد المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي هجمة مرتدة سريعة، ليتوغل داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين ثم سدد كرة قوية، ولكن مرت بجوار القائم الأيمن.

في الدقيقة العاشرة، توغل مبابي داخل منطقة جزاء البايرن من جهة اليسار ثم مرر الكرة داخل المنطقة، لتصل في النهاية لنيمار الذي سدد الكرة مباشرة ولكن تصدى لها نوير حارس الفريق البافاري.

في الدقيقة 26، سدد ساني سدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

في الدقيقة 27، سدد كيميش كرة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر.

في الدقيقة 28، انطلق مبابي انطلق بالكرة ليصل داخل منطقة الجزاء جهة اليسار ثم مرر كرة ساحرة لنيمار الذي انفرد بنوير وسدد كرة قوية تصدى لها حارس البافاري.

في الدقيقة 34، سدد نيمار كرة صاروخية ولكن تصدى لها نوير ببراعة.

في الدقيقة 37، سدد نيمار صاروخية من على حدود منطقة الجزاء ولكنها اصطدمت بالقائم، حتى جاءت الدقيقة 40 تحمل أخبارًا سارة بالهدف الأول للبايرن، بعدما سدد مولر الكرة من داخل منطقة الجزاء، وتصدى لها الحارس نافاس ولكن تابعها تشوبو موتينج برأسية من داخل منطقة الجزاء مرت على يمين الحارس نافاس لداخل الشباك.

وفي الدقيقة 47، ديفيد ألابا سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء، ولكن مرت بجوار القائم الأيسر خارج الملعب.

وفي الدقيقة 54، دي ماريا توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء من جهة اليمين ثم مرر الكرة لنيمار أمام المرمى ولكن مرت الكرة من أمامه وشتتها الدفاع.

وفي الدقيقة 77، نيمار أرسل تمريرة رائعة لمويس كين خلف المدافعين جهة اليسار فتوغل الأخير بالكرة داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية مرت لخارج الملعب بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 78، ألغى حكم اللقاء هدفًا لباريس بداعي وجود تسلل على مبابي، ثم حاول بايرن ميونخ بعدها إدراك التعادل لكن باءت كل المحاولات بالفشل الذريع وخروج حامل اللقب خاصة مع تألق كيلور نافاس حارس باريس سان جيرمان.