رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

التحقيق في الهجوم على حافلة ريال مدريد.. وعقوبة مالية منتظرة لليفربول

11:35 ص | الخميس 15 أبريل 2021
التحقيق في الهجوم على حافلة ريال مدريد.. وعقوبة مالية منتظرة لليفربول

محمد صلاح لاعب ليفربول

قالت شرطة منطقة مرسيسايد، إنها فتحت تحقيقا في تضرر الحافلة التي كانت تقل ريال مدريد، ووقع الحادث في طريقه إلى أنفيلد قبل مواجهة ليفربول أمام الفريق الملكي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وظهرت لقطات فيديو وصور لنافذة مكسورة على وسائل التواصل الاجتماعي قبل مواجهة ليفربول أمام ريال مدريد في إياب دور الثمانية بدوري الأبطال.

وجاء في بيان لشرطة ميرسيسايد: «التحقيق جار بعد التسبب بأضرار لحافلة فريق ريال مدريد مساء اليوم عند اقترابها من ملعب أنفيلد، لن يتم التسامح مع مثل هذه الحوادث ونحن نعمل مع ليفربول ونقوم بمراجعة كاميرات المراقبة واللقطات التي ظهرت».

عندما توقفت إحدى حافلات ريال مدريد بعد أن نزل الفريق، كان من الواضح أن نافذة زجاجية قد تحطمت، وحرص موظفو ليفربول على تنظيف الزجاج المكسور بحضور ضباط شرطة ميرسيسايد.

وكان عدد من مشجعي ليفربول اعترضوا في وقت سابق وهم يستقبلون لاعبي ريال مدريد على طريق أنفيلد قبل انطلاق المباراة.

ليفربول يدين حادث الاعتداء ويعتذر لـ ريال مدريد

وقال متحدث باسم ليفربول عن الحادث: «ندين بشكل قاطع الإجراءات التي أدت إلى تضرر حافلة فريق ريال مدريد أثناء وصولها إلى أنفيلد مساء اليوم، إنه سلوك غير مقبول ومخزي على الإطلاق لبعض الأشخاص».

وتابع «نحن نعتذر بصدق لزوارنا عن أي ضرر لحق بهم، سنعمل مع شرطة ميرسيسايد لتحديد المسؤولين عن الحادث».

وأكد الصحفي مات كريتشلي «تحطمت نافذة مدرب ريال مدريد لدى وصوله إلى ملعب أنفيلد، حافلة الفريق ألقيت بالحجارة في ليفربول».

في عام 2018 ، تعرض مدرب مانشستر سيتي لحداث مشابه من قبل مشجعي ليفربول الذين ألقوا الزجاجات والقنابل الدخانية عند وصوله إلى ميرسيسايد قبل مواجهة دوري أبطال أوروبا.

وتم تغريم ليفربول في وقت لاحق 17400 جنيه إسترليني من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد الحادث.

وودع فريق ليفربول دوري الأبطال أوروبا بعد الخسارة من ريال مدريد بنتيجة 3-1 لمجموع المباراتين لتستمر نتائج الفريق السلبية خلال الموسم الحالي.