رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

بـ«هبوط صادم».. شيفيلد يونايتد يودع الدوري الإنجليزي

09:23 ص | الأحد 18 أبريل 2021
بـ«هبوط صادم».. شيفيلد يونايتد يودع الدوري الإنجليزي

حزن لاعبو شيفيلد يونايتد بعد الهبوط للشامبيونشيب

سقط فريق شيفيلد يونايتد، إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي «التشامبيونشيب»، ليودع منافسات الدوري الممتاز «البريميرليج»، وذلك عقب هزيمته مساء أمس، على يد مضيفه وولفرهامبتون بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب مولينيو «معقل الذئاب»، ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري، لتنتهي رحلة شيفيلد في المسابقة بعد موسم أول مذهل، وموسم ثاني مخيب للآمال.

وسجل المهاجم ويليان جوزيه دا سيلفا هدف وولفرهامبتون الوحيد، الذي قاد شيفيلد ليكون أول الهابطين من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما تجمد رصيده عند 14 نقطة، يحتل بها المركز العشرين والأخير في جدول الترتيب.

ويبتعد شيفيلد يونايتد بفارق 19 نقطة عن بيرنلي صاحب المركز السابع عشر وهو آخر المراكز الذي يتفادي الهبوط، قبل نهاية 6 جولات من المسابقة، ليتأكد هبوط الفريق نحو التشامبيونشيب.

ويمتلك شيفيلد يونايتد أضعف خط هجوم في الدوري الإنجليزي هذا الموسم حتى الآن، حيث سجل لاعبوه لـ17 هدف فقط خلال 32 مباراة، كما يعد أقل فريق من حيث الانتصارات والتعادلات، والأكثر تعرضاًَ للهزيمة.

وعلى الصعيد الدفاعي، استقبل الفريق 56 هدف قبل نهاية الدوري بـ6 جولات، ورغم أنه ليس صاحب الدفاع الأسوأ، لكنه تأثر كثيراً بعودة حارس المرمى دين هندرسون لصفوف مانشستر يونايتد بعد نهاية إعارته، حيث استقبل الفريق خلال الموسم الماضي 39 هدف في 38 مباراة بمنافسات البريميرليج.

وقدم شيفيلد يونايتد أداءً مذهلاً في الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال الموسم الماضي، وهو أول موسم بعد صعوده، حيث فاجأ الجميع بالتواجد في المركز التاسع برصيد 54 نقطة، بفارق 5 نقاط فقط عن المراكز المؤهلة لمسابقة الدوري الأوروبي، لكن مستواه انخفض في الموسم الحالي، ليتم الإطاحة بمدربه كريس وايلدر، ورحيله عن منصبه بالتراضي بعد 5 سنوات من النجاح.

مدرب شيفيلد عن الهبوط: «الأمر ليس سهلاً»

وعلق بول هيكنبوتوم المدرب المؤقت لفريق شيفيلد على الهبوط إلى التشامبيونشيب قائلاً: «لقد كانت نهاية حزينة لأربع أو خمس سنوات لا تصدق، المدرب وايلدر قدم عمل جيد للغاية، في نادي رائع مع مجموعة ممتازة من اللاعبين، وطموح للعودة، هذه الوظائف لا تأتي في كثير من الأحيان سيكون هناك أناس يطرقون الباب من أجلها».

وأضاف: «شيء كان يخافه الجميع، حتى لو كانوا ينتظرونه، إنه ليس لطيفًا لأي شخص مرتبط بالنادي، اللاعبين، الموظفين والمشجعين، في حين يعتقد الجميع أنه سيحدث، فقد تم ذلك، وهبطنا قبل 6 مباريات».

وأتم: «الأمر ليس سهلاً وليس مفروغًا منه، إنه موسم يتكون من 46 مباراة وعليك أن تنتقل من العثور على صعوبة في الفوز بالمباريات إلى الفوز المفاجئ في 25 أو 30 مباراة على الأقل في التشامبيونشيب، وقد أظهرت أندية مثل نورويتش سيتي، واتفورد أنه يمكنك القيام بذلك».

وعلق نونو سانتو على هبوط شيفيلد قائلاً: «لدي إعجاب كبير بهم، أشعر بالحزن لهم، كانوا جيدين جدًا، بالتأكيد سيعودون إلى البريميرليج، أنا واثق من ذلك».

نورويتش سيتي يعود لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز

خطف نادي نوريتش سيتي، بطاقة التأهل الأولى للدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» في الموسم المقبل 2021-2022، مستفيداً من هزيمة منافسه فريق واتفورد ضد نظيره لوتن تاون بهدف دون رد في إطار منافسات الجولة الـ42 من التشامبيونشيب، وتعادل سوانزي سيتي صاحب المركز الثالث أمام وايكومب واندرز.

وبينما توقف رصيد واتفورد عند 82 نقطة، توقف رصيد سوانزي عند 76 نقطة، ليحلق نورويتش سيتي في الصدارة برصيد 90 نقطة، ليضمن التأهل رسميا للبريميرليج في الموسم المقبل قبل أربع جولات من النهاية.