رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مالك ليفربول يعتذر ليورجن كلوب بعد تجميد السوبر الأوروبي: أسوأ قرار لي

11:06 ص | الأربعاء 21 أبريل 2021
مالك ليفربول يعتذر ليورجن كلوب بعد تجميد السوبر الأوروبي: أسوأ قرار لي

مالك ليفربول ويورجن كلوب

أعلن جون هنري مالك نادي ليفربول، تحمله مسؤولية أزمة الانضمام إلى بطولة دوري السوبر الأوروبي المستحدثة بشكل كامل، بعد الأزمة التي أحدثتها المسابقة الموازية لبطولة دوري أبطال أوروبا، برئاسة فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، وذلك في أعقاب الاجتماع الذي عقده قادة السوبر ليج، قبل ساعات، من أجل الوقوف على مصير البطولة، التي تحارب من كافة الجهات، بعدما رفض الاتحادين الدولي والأوروبي انشقاق أي من الأندية المشاركة في البطولات الخاصة بهم، من أجل إقامة بطولة موازية.

مالك ليفربول يعتذر للجماهير عن قرار الانضمام للسوبر ليج

وخرج هنري ببيان رسمي، عبر فيديو قام بتصويره في الساعات الأولى من صباح اليوم، من أجل إبداء أسفه الشديد على ما جرى خلال الـ48 ساعة الماضية، والتي شهدت انضمام ليفربول إلى السوبر الأوروبي، والانسحاب بشكل رسمي عقب ساعات قليلة من القرار، تحت ضغط من جماهير ولاعبي الفريق.

هنري يعتذر ليورجن كلوب بعد الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي

وجاء قرار هنري بالتراجع عن قرار المشاركة، بعد تأكده من أهمية وقوة الجماهير في كرة القدم، إذ يرى أن رضوخه لقرار الجماهير أمر لابد منه، لما يملكه المشجعين من تأثير وقوة كبيرة، ظهر أثرها في غيابهم عن الملاعب الشهور الماضية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

مالك ليفربول، حمل نفسه مسؤولية أزمة السوبر ليج بشكل كامل خلال بيانه: «أنا أتحمل المسؤولية بشكل كامل، هذا أسوأ شئ قمت به على مدار السنين الماضية، وأعتذر عنه وأعد بعدم تكراره، لقد خذلت الجماهير التي دعمتني على مدار الفترة الماضية، أعتذر ليورجن كلوب الذي تحمل مسؤولية قرار ليس له أي دخل به، وكذلك اللاعبين الذي واجهوا ضغوطات كبيرة بسبب هذا القرار».

لاعبو ليفربول كانوا أصدروا بيان جماعيا للإعلان عن رفضهم إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي، التي كانت ستؤثر على مصير مشاركتهم رفقة منتخبات بلادهم في كأس العالم ويورو، الأمر ذاته بالنسبة للدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.