رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قطار ميسي يتخطى الجميع.. قائد برشلونة يحطم الأرقام القياسية ضد خيتافي

07:54 ص | الجمعة 23 أبريل 2021
قطار ميسي يتخطى الجميع.. قائد برشلونة يحطم الأرقام القياسية ضد خيتافي

هدف ميسي في خيتافي

واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تألقه مع برشلونة، بعدما قاد الفريق الكتالوني لتجاوز عقبة خيتافي، بخمسة أهداف مقابل هدفين، ضمن منافسات الدوري الإسباني، حيث كان صاحب الأداء الأفضل في صفوف البلوجرانا خلال المواجهة.

وسجل ميسي ثنائية في المباراة، ليرفع رصيده هذا الموسم إلى 25 هدفاً في الليجا، ويصبح أول لاعب في تاريخ الدوريات الخمس الكبرى يسجل أكثر من 25 هدفاً في 12 موسما متتاليا، وثاني لاعب مع منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو، اللذان سجلا 25 هدفاً على الأقل خلال موسم واحد في 12 موسماً مختلفاً هذا القرن، ولكن يتميز الأرجنتيني أنه فعلها في مواسم متتالية على عكس مهاجم يوفنتوس الحالي.

ونتيجة لمستواه الرائع وتأثيره في أحداث اللقاء، توج ميسي بجائزة رجل المباراة، 19 مرة هذا الموسم من 31 مباراة لعبها مع الفريق بالدوري الإسباني.

ميسي الأكثر مساهمة في الأهداف.. ويوسع الفارق مع بنزيما في سباق الهدافين

ومن بين 954 لاعبا لعبوا على الأقل 20 مباراة من بين الدوريات الخمس الكبرى عام 2021، ميسي الوحيد الذي وصل للمساهمة في 32 هدفاً، حيث سجل 25 هدفا وصنع 9 آخرين متفوقاً على الثنائي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ (28 هدفا)، وتاديتش نجم أياكس (26 هدفا).

ويتربع ميسي على صدارة ترتيب هدافي الدوري الإسباني، ولعب مباراة أقل حيث سجل 25 هدفا، متفوقا على بنزيما صاحب الـ 21 هدفا، وجيرارد مورينو مهاجم فياريال (20 هدفا)، ولويس سواريز (19 هدفا).

مدرب برشلونة: مستقبل ميسي بين يديه.. ونتمنى أن يستمر لوقت طويل

أبدى الهولندي رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة، سعادته عقب تحقيق الفوز على حساب نظيره خيتافي، بخماسية مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين على ملعب الكامب نو، ضمن منافسات الدوري الإسباني الممتاز «الليجا»، مشيداً بمستوى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال كومان، في المؤتمر الصحفي عقب نهاية مباراة خيتافي: «قبل المباراة كنا نعلم بأنه متبق لدينا 8 مباريات بمثابة النهائيات، لهذا كان علينا أن نكون مركزين بشكل كبير ونستفيد من أخطائنا السابقة كما حدث أمام قادش في ملعبنا، بحيث من الممكن أن تحتسب ضدك ضربة جزاء تعقد عليك الأمور كثيرا».

وأكمل: «لم يكن علينا أن نعاني في آخر المباراة، لحسن الحظ تمكنا من حسن النتيجة في آخر الدقائق، كل المباريات الان صعبة، فياريال فريق صعب نتوقع أن تكون مباراة معقدة نهاية الأسبوع».

وواصل: «مستقبل ميسي بين يديه، ميسي لاعب عظيم لا يهبط مستواه أبدا هو على نفس الأداء طوال مسيرته لهذا هو الأفضل، نتمنى أن يستمر لوقت طويل».