رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

قبل نصف نهائي أوروبا.. «توخيل» لا يخسر أمام الريال ورقم مميز لـ ميندي

05:50 ص | الثلاثاء 27 أبريل 2021
قبل نصف نهائي أوروبا.. «توخيل» لا يخسر أمام الريال ورقم مميز لـ ميندي

توماس توخيل مدرب تشيلسي

يواجه ريال مدريد نظيره تشيلسي في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في تمام الساعة التاسعة مساءً. 

ويسعى المرينجي لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، وتحقيق الفوز على ملعبه قبل مباراة الإياب خارج ملعبه.

ويستعرض «الوطن سبورت» أرقام وإحصائيات قبل مباراة ريال مدريد وتشيلسي كالتالي:

سيكون هذا هو اللقاء الأوروبي الرابع بين تشيلسي وريال مدريد، حيث تواجهوا في نهائي كأس الكؤوس لعام 1971 وانتهت المباراة الأولى بالتعادل بنتيجة 1-1، وانتصر ريال مدريد بنتيجة في مباراة الإعادة بنتيجة 2-1 أمام تشيلسي، ونهائي كأس السوبر الأوروبي 1998 فاز الميرنجي بهدف نظيف.

من المقرر أن يلعب تشيلسي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة، في حين أن هذا هو الدور نصف النهائي الرابع عشر لريال مدريد.

خسر تشيلسي مباراة الذهاب فقط في واحدة من سبع مباريات سابقة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حيث فاز مرتين وتعادل 4 مباريات ، وحيث تلقى هزيمة 3-1 أمام موناكو في 2003-04.

فاز ريال مدريد في مباراة الذهاب في تسع مباريات من آخر 10 مواجهات خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا وخسر مرة وحيدة، وسجل هدفين على الأقل في ثماني من هذه المباريات.

هذه هي أول مباراة نصف نهائية لريال مدريد منذ 2017-2018، حيث فازوا في مباراة الذهاب 2-1 في ذلك العام خارج ملعبهم في بايرن ميونيخ.

مواجهات «توخيل» أمام ريال مدريد

واجه توماس توخيل مدرب تشيلسي نظيره ريال مدريد في كثير من الأحيان دون أن يخسر في دوري أبطال أوروبا مقارنة بأي خصم آخر، حيث فاز مرة وحيدة وتعادل 3 مباريات في تاريخ المسابقة، كان المدرب الآخر الوحيد الذي واجه لوس بلانكوس أربع مرات دون أن يخسر هو جيرارد اولييه.

تلقى حارس مرمى تشيلسي إدوارد ميندي هدفين فقط في أول تسع مباريات له في دوري أبطال أوروبا، الرقم القياسي لأقل عدد من الأهداف في أول 10 مباريات لحارس المرمى هو هدفان، سجله كيلور نافاس بين عامي 2014 و 2016 مع ريال مدريد.