رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موتسيبي يتبرع بـ10 ملايين دولار لبطولة فيفا وكاف المدرسية

04:04 ص | الأربعاء 05 مايو 2021
موتسيبي يتبرع بـ10 ملايين دولار لبطولة فيفا وكاف المدرسية

موتسيبي

أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الدكتور باتريس موتسيبي، خلال زيارته إلى كوت ديفوار، التبرع بمبلغ 10 ملايين دولار أمريكي من مؤسسة موتسيبي لبطولة FIFA-CAF للمدارس الأفريقية.

سيتم استخدام التبرع البالغ 10 ملايين دولار أمريكي لبدء ودعم تطوير ونمو كرة القدم في المدارس في مناطق CAF الست كجزء من بطولة FIFA-CAF لكرة القدم للمدارس الأفريقية التي أطلقها FIFA وCAF في كينشاسا، الكونغو الديمقراطية قبل عدة أسابيع.

موتسيبي: أركز على تطوير الفتيان والفتيات في كرة القدم

وقال موتسيبي في تصريحات للموقع الرسمي لكاف: إن أفضل استثمار يمكننا القيام به لضمان أن تكون كرة القدم الأفريقية من بين الأفضل في العالم والاكتفاء الذاتي، هو الاستثمار في البنية التحتية لكرة القدم في المدارس وتطوير كرة القدم للشباب للفتيان والفتيات على مستوى الأندية والمستوى الوطني، هذا هو أحد مجالات تركيزي الرئيسية كرئيس CAF.

المؤسس المشارك لمؤسسة موتسيبي، الدكتور بريشوس مولوي موتسيبي أضاف «أن مؤسسة موتسيبي شغوفة وملتزمة بالتميز الأكاديمي والتميز في كرة القدم، وقد رعت كرة القدم للمدارس في جنوب إفريقيا لسنوات عديدة، نحن الآن نوسع هذا الالتزام والشغف إلى بقية القارة الأفريقية».

فيما قال رئيس FIFA جياني إنفانتينو «المدارس وسيلة اجتماعية بالغة الأهمية لتعزيز قيم الحياة الأساسية، قيم كرة القدم، التي تشمل الاحترام والانضباط والعمل الجماعي واللعب النظيف، هي مكملات مثالية لتعليم الأجيال القادمة، ويسعد FIFA أن يكون جزءًا من هذه المبادرة المهمة، جنبًا إلى جنب مع CAF، لصالح الشباب في أفريقيا، بفضل التبرع السخي لمؤسسة موتسيبي، سيتم منح الفرح والأمل لملايين الأطفال في جميع أنحاء القارة للسنوات المقبلة».

سيلعب الفتيان والفتيات الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و14 عامًا في بطولة كرة القدم المدرسية الأفريقية FIFA-CAF والتي ستقام على 3 مراحل، بدءًا من المستوى الوطني (عبر الاتحادات الوطنية لكرة القدم) ثم الانتقال إلى ست بطولات على مستوى المناطق والتي توفر مسار التأهل لنهائيات بطولة FIFA-CAF لبطولة كرة القدم المدرسية الأفريقية.

ستستخدم المدارس الفائزة أموال الجائزة، من بين أمور أخرى، لتطوير كرة القدم للمدارس والتعليم والبنية التحتية الأكاديمية والمرافق والمعدات، سيتم تقديم معلومات إضافية حول استخدام التبرع بقيمة 10 ملايين دولار أمريكي من قبل مؤسسة موتسيبي وبطولة CAF لكرة القدم للمدارس الأفريقية في الوقت المناسب.

ستقام بطولات وطنية تجريبية في العديد من البلدان في جميع أنحاء أفريقيا، بما في ذلك بنين والكونغو الديمقراطية وإثيوبيا، مع الدول المشاركة الأخرى التي سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب، تقام التصفيات بين مايو وديسمبر 2021، على أن تقام النهائيات في فبراير 2022.

ستقام النسخة الأولى الكاملة من بطولة FIFA-CAF لكرة القدم المدرسية ، بما في ذلك جميع دول القارة الأفريقية ، بين عامي 2022 و 2023.