رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

عاجل.. فيفا يعلن رسميا تأجيل مباريات تصفيات كأس العالم بقارة إفريقيا

11:41 ص | الخميس 06 مايو 2021
عاجل.. فيفا يعلن رسميا تأجيل مباريات تصفيات كأس العالم بقارة إفريقيا

كأس العالم قطر 2022

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، تأجيل مباريات التصفيات الخاصة بقارة أفريقيا في شهر يونيو المقبل، والمؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، والمقرر لعبها قبل نهاية العام المقبل، بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، والذي يجتاح العالم منذ العام الماضي، وتسبب في تأجيل العديد من الأحداث الرياضية الهامة.

وأعلن «فيفا» عبر بيان رسمي نشرته حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، بأنه تقرر تأجيل تصفيات كأس العالم لقارة أفريقيا والتي كان من المقرر خوضها في شهر يونيو المقبل.

فيفا يوضح سبب تأجيل تصفيات كأس العالم

وأضاف بيان الاتحاد الدولي أن تأجيل مباريات الجولتين الأولى والثانية بدور المجموعات، في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

واوضح الاتحاد الدولي، أنه سيتم إعادة جدولة مباريات التصفيات التي كان من المقرر لعبها في يونيو المقبل، لكي تقام خلال شهري سبتمبر وأكتوبر واستكمال باقي مباريات التصفيات في شهري نوفمبر 2021 ومارس 2022.

منتخب مصر يواجه ليبيا والجابون وأنجولا في تصفيات كأس العالم

يُذكر أن منتخب مصر يقع في المجموعة السادسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم، ومعه منتخبات ليبيا وأنجولا والجابون.

وكان من المقرر أن يخوض منتخب مصر في التوقف الدولي بشهر يونيو المقبل، أول مباراتين في مرحلة المجموعات، حيث كان سيلتقي ضد منتخب أنجولا في ستاد القاهرة بالجولة الأولى، ثم يخرج للقاء الجابون في الجولة الثانية خارج قواعده.

وبعد تعديلات التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم، سيتم ترحيل أول مواجهتين إلى توقف شهر سبتمبر، على أن يخوض منتخب مصر مواجهتي نظيره الليبي، بالجولتين الثالثة والرابعة في التوقف الدولي بشهر أكتوبر، ثم تختتم منافسات مرحلة المجموعات في التوقف الدولي بشهر نوفمبر بلعب الجولتين الخامسة والسادسة.

ويقضي نظام تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم، بتأهل الفرق المتصدرة فقط بالعشر المجموعات، على أن يتم عمل قرعة بين المنتخبات العشرة، حيث سيقع كل منتخبين في مواجهتي ذهاب وإياب لحسم تأهل 5 منتخبات تمثل القارة السمراء في كأس العالم.