رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

يويفا يحسم قرار نقل نهائي دوري أبطال أوروبا إلى لندن «الثلاثاء المقبل»

08:03 م | الأحد 09 مايو 2021
يويفا يحسم قرار نقل نهائي دوري أبطال أوروبا إلى لندن «الثلاثاء المقبل»

نهائي دوري ابطال أوروبا بين تشيلسي ومانشستر سيتي

‏كشفت شبكة سكاي سبورتس عن أن الاتحاد الأوروبي «يويفا» دخل في محادثات مع الحكومة الإنجليزية لنقل لقاء نهائي دوري أبطال أوروبا إلى مدينة لندن.

وأكدت سكاي سبورتس أن الاتحاد الأوروبي يفكر بقوة في نقل النهائي بين تشيلسي ومانشستر سيتي من إسطنبول إلى لندن، والقرار النهائي سيعلن يوم الثلاثاء المقبل.

وكان تشيلسي قد تأهل للنهائي بعد تفوقه على ريال مدريد الإسباني بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين، بينما وصل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي إلى هذا الدور لأول مرة تحت قيادة بيب جوارديولا، بعد الفوز ذهابا وإيابا على باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويمبلي يقترب من استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا.. واتجاه لتأجيل اللقاء

ويخطط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» لفض الأزمة التي تواجه مواجهة مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين، بعد تأهلهما لمواجهة إنجليزية في نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الرياضي 2020 - 2021، مع وضع الحكومة الإنجليزية لدولة تركيا على القائمة الحمراء بسبب جائحة كورونا، خاصةً أن اللقاء سيقام على ملعب أتاتورك إسطنبول بتركيا.

وبحسب صحيفة «ذا صن» فإن الاتحاد الأوروبي متعاطف مع الموقف، في ظل وضع تركيا على القائمة الحمراء للحكومة البريطانية، ما يعني أن الفريقين سيحتاجان لحجر صحي لمدة 10 أيام بعد عودتهما إلى إنجلترا عقب المباراة المقرر لها 29 من الشهر الجاري، فضلاً عن أزمة سفر المشجعين.

وأضاف التقرير: «الاتحاد الأوروبي استبعد ملاعب توتنهام ونيوكاسل وأرسنال وأستون فيلا، حيث اعتبر يويفا أن ملعب ويمبلي الذي يساع 22500 متفرج هو الملعب المناسب لاستضافة المباراة».

وأوضح التقرير أن هناك مقترح من أجل استضافة ويمبلي للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، قائلًا: «يجب أن يوافق الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي على تغيير أو إعادة تحديد موعد نهائي البطولة، والذي يمكن تأخيره لمدة 48 ساعة، ما يسمح لكل من تشيلسي وسيتي بالتدريب في ويمبلي في اليوم السابق لنهائي دوري أبطال أوروبا».

وأكمل: «لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يسعى أيضًا للحصول على ضمانات مطلقة من الحكومة بأن جميع وسائل الإعلام والمذيعين والرعاة وكبار الشخصيات سيسمح لهم بالحضور دون قيود الحجر الصحي، بالإضافة إلى ذلك، سيطلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من الأندية التي شاركت في مسابقة هذا الموسم التخلي عن جزء من أموال جائزتها لمواجهة التكاليف البالغة 20 مليون جنيه إسترليني التي تكبدتها بالفعل السلطات التركية قبل المباراة المخطط لها في أتاتورك في اسطنبول، ومن المتوقع صدور قرار نهائي هذا الأسبوع».