رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أولمبياد طوكيو.. «تلقيح الرياضيين» حل اليابان الأخير لإنقاذ الدورة

03:00 م | الأربعاء 12 مايو 2021
أولمبياد طوكيو.. «تلقيح الرياضيين» حل اليابان الأخير لإنقاذ الدورة

شعار أولمبياد طوكيو

قبل شهرين من انطلاق الحدث الرياضي الأكبر على مستوى العالم، حين تكشف اليابان الستار عن أولمبياد طوكيو، المقرر لها في الفترة ما بين 23 يوليو إلى 8 أغسطس المقبل، أصبحت المخاوف في تزايد مستمر، من استقبال هذا الكم من الرياضيين في ظل الظروف العصيبة التي يمر بها العالم في تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب في تأجيل دورة الألعاب الأولمبية من العام الماضي إلى العام الجاري.

«تلقيح الرياضيين»، يبدو أن ذلك الحل السحري سيكون واحدا من أهم القرارت التي ستتخذها اليابان خلال الأسابيع المقبلة، في خطوة قد تكون الحل النهائي لإنقاذ أولمبياد طوكيو من التأجيل، إلا أنها ستسبب أزمة أخرى بين المواطنين، بحسب صحيفة «نيكاي» اليابانية.

اعتراض في اليابان على إقامة أولمبياد طوكيو

وبحسب استفتاء أجرته اليابان، فإن عددا كبيرا من مواطنيها يرفض إقامة أولمبياد طوكيو في ظل استمرار تفشي الوباء، وأكد تقرير الصحيفة: «قرار تلقيح الرياضيين سيتسبب في اعتراضات أكبر، في ظل منح الرياضيين أفضلية أخذ اللقاح على حساب فئات أخرى أكثر احتياجا له».

وأضاف التقرير: «منح اللقاح سيشمل نحو 2500 رياضي تحت إشراف الحكومة اليابانية قبل أولمبياد طوكيو».

البرازيل تقرر تلقيح أبطالها الأولمبيين قبل أولمبياد طوكيو

وكانت البرازيل اتخذت قرارا رسميا بمنح اللقاح لأبطالها الأولمبيين؛ إذ أكد وزير الصحة مارسيلو كيروجا، في مؤتمر صحفي، إنه بدءا من اليوم الأربعاء، سيلقح 1814 عضوا من الوفد الأولمبي، بين رياضيين مشاركين في الدورتين الأولمبية والبارالمبية، والمدربين والطواقم المسافرة إلى طوكيو.

وأكد «كيروجا» أن الجرعات التي سيلقح الوفد بها ستتبرع بها شركات الأدوية، من أجل عدم التأثير على جرعات المواطنين.

وكانت أولمبياد طوكيو تأجلت من صيف 2020 إلى صيف 2021، في أعقاب تفشي فيروس كورونا المستجد في معظم دول العالم، على مدار العام الماضي.