رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تشيلسي وليستر سيتي يتصارعان على لقب كأس الاتحاد الإنجليزي

05:54 م | السبت 15 مايو 2021
تشيلسي وليستر سيتي يتصارعان على لقب كأس الاتحاد الإنجليزي

لاعبو تشيلسي

يواجه تشيلسي نظيره ليستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، على ملعب ويمبلي في اللقاء الذي يقام في السابعة والنصف مساءًا، ويرغب البلوز في تحقيق البطولة قبل موقعة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي، كما يسعى لتأمين الصعود إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل، فيما يرغب المدرب براندين رودجرز في تحقيق أول ألقابه مع الثعالب.

وأكد توماس توخيل المدير الفني لفريق البلوز مشاركة كيبا أريزابالاجا في نهائي الكأس على حساب إدوارد ميندي، وسيشارك أنطونيو روديجر بدلا من كورت زوما على الجانب الأيسر من الخط الدفاعي المكون من ثلاثة لاعبين والذي سيضم أيضًا تياجو سيلفا وسيزار أزبيليكويتا، وسيتواجد ريس جيمس وبن تشيلويل في الجبهتين.

في خط الوسط، يأمل ماتيو كوفاسيتش في العودة إلى اللعب، لكن من المرجح مشاركة نجولو كانتي  في خط الوسط مع جورجينيو، وفي خط الهجوم قد يضطر توخيل إلى إجراء بعض التغييرات الرئيسية، حيث من المحتمل أن يفسح كل من كريستيان بوليسيتش وكاي هافرتز الطريق لحكيم زياش وتيمو فيرنر، الذي من المقرر أن يقود هجوم البلوز.

 إحصائيات الفريقين قبل النهائي

ستكون هذه هي المباراة النهائية رقم 140 لكأس الاتحاد الإنجليزي، حيث أصبح تشيلسي وليستر سيتي الثنائي المختلف رقم 117 في تاريخ المسابقة.

كان فوز مانشستر سيتي 6-0 على واتفورد في عام 2019 آخر مرة التقى فيها فريقان مختلفان في المباراة النهائية لأول مرة.

سيقام نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم قبل نهاية موسم الدوري الإنجليزي،  كانت آخر مرة حدث فيها هذا في موسم 2012/13 عندما فاز ويجان على مانشستر سيتي بهدف نظيف.

سيظهر تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة 15 ، حيث وصل أرسنال (21 مرة) ومانشستر يونايتد (20 مرة) كأكثر من البلوز، وحقق آرسنال اللقب (14 مرة) والشياطين الحمر (12 مرة) مقابل تشيلسي الذي حقق اللقب (8 مرات).

سيكون هذا خامس ظهور ليستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي والأول منذ عام 1969، خسر الثعالب جميع النهائيات الأربع السابقة.

وصل تشيلسي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في أربعة من المواسم الخمسة الماضية فاز مرة وخسر مرتين، وهزم البلوز أمام أرسنال في الموسم الماضي، كان آخر فريق خسر نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في مواسم متتالية هو نيوكاسل يونايتد عامي 1998 و 1999.