رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

يورو 2021.. الكشف عن قائمتي سلوفاكيا وأوكرانيا

12:51 ص | الأحد 30 مايو 2021
يورو 2021.. الكشف عن قائمتي سلوفاكيا وأوكرانيا

كأس بطولة اليورو

تستعد المنتخبات الأوروبية، حاليا، لبطولة يورو 2021، حيث تم الكشف عن قائمتي منتخبات سلوفاكيا وأوكرانيا للبطولة المقرر إقامتها في 12 مدينة بأوروبا، حيث تقرر إقامة البطولة في 2021، بدلا من 2020 بسبب فيروس كورونا، حيث كان من المقرر أن تقام في الفترة بين 12 يونيو إلى 12 يوليو 2020، ولكن بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد تم تغيير الموعد لإقامة البطولة في الفترة بين 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021.

وأعلن منتخب سلوفاكيا الذي يعتبر أبرز المتواجدين عن قائمته التي سيخوض بها المنافسات وجاءت كالتالي:

- سكرينيار (الانتر)

- دوبرفاكا (نيوكاسل يوناتيد)

- لوبوتكا (نابولي)

- هاراسلين (ساسولو).

فيما أعلن منتخب أوكرانيا عن القائمة الأولية المستدعاة لليورو، وعددهم 34 لاعبا سيتم اختيار 26 لاعبا كحد اقصى منهم، كان أبرزهم:

- مالينوفسكي (اتلانتا) - لونين (ريال مدريد) - زينتشنكو (مان سيتي) - يارمولينكو (وست هام) و13 لاعب من دينامو كييف الاوكراني.

يورو 2021.. 12 مدينة تستضيف البطولة المنتظرة

وبسبب تفشي فيروس كورونا في العالم، قرر الاتحاد الأوروبي في وقت سابق، تأجيل اليورو لعام كامل، وبدلاً من إقامة كأس الأمم الأوروبية في الفترة بين 12 يونيو إلى 12 يوليو 2020، ستقام في الفترة بين 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021.

وتم تقسيم المنتخبات لـ24 منتخبا في 6 مجموعات تضم كل مجموعة 4 فرق يصعد متصدرها ووصيفها لدور الـ16، ثم يلحق بأصحاب المراكز الأولى والثانية أفضل 4 منتخبات حققوا المركز الثالث، ثم تتنافس هذه الفرق الـ16 بطريقةٍ إقصائية حتى النهائي.

وتضم المجموعة الأولى كلا من منتخبات تركيا وإيطاليا وويلز وسويسرا، فيما تضم المجموعة الثانية الدنمارك وفنلندا وبلجيكا وروسيا، وتضم المجموعة الثالثة كلا من هولندا وأوكرانيا والنمسا ومقدونيا الشمالية، فيما تضم المجموعة الرابعة كلا من إنجلترا وكرواتيا وأسكتلندا وجمهورية التشيك، وفي المجموعة الخامسة إسبانيا والسويد وبولندا وسلوفاكيا، فيما تضم المجموعة السادسة كلا من المجر والبرتغال وفرنسا وألمانيا.

وتقام البطولة في 12 مدينة كالتالي: 

أمستردام (هولندا)، باكو (أذربيجان)، بلباو (إسبانيا)، بوخارست (رومانيا)، بودابست (المجر)، كوبنهاغن (الدنمارك)، دبلن (إيرلندا)، غلاسكو (اسكتلندا)، ميونخ (ألمانيا)، بطرسبورغ (روسيا)، إضافة إلى العاصمتين، الإيطالية روما التي من المقرر أن تستضيف المباراة الافتتاحية، والإنجليزية لندن التي من المقرر أن تستضيف مباراتي الدور نصف النهائي والمباراة النهائية.