رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

أقوى خط دفاع في يورو 2020.. دياز الأبرز وفاران أمل الديوك

01:43 ص | الخميس 10 يونيو 2021
أقوى خط دفاع في يورو 2020.. دياز الأبرز وفاران أمل الديوك

روبن دياز

أقوى خط دفاع في يورو 2020، الأكثر بحثا على موقع جوجل، حيث تفصلنا أيام قليلة عن انطلاق منافسات النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020» في نسختها السادسة عشر، والتي من المقرر أن تنطلق في الحادي عشر من شهر يونيو الجاري في 12 مدينة أوروبية احتفالًا بالذكرى الـ60 لانطلاق تلك البطولة العريقة في أوروبا، وذلك بشاركة 24 فريقًا، ويستعرض «الوطن سبورت» في هذا التقرير التالي خط الدفاع الأقوى في البطولة والذي يضم أبرز رباعي دفاعي على الإطلاق يشارك في منافسات تلك النسخة من البطولة.

جواو كانسيلو

يعد ظهير أيمن مانشستر سيتي أحد أبرز وأفضل ظهراء الأجناب في العالم خلال الوقت الحالي، وتحديدًا في مركز الظهير الأيمن، بفضل المستوى الفني الذي ظهر عليه اللاعب هذا الموسم رفقة ناديه الإنجليزي، لاسيما وأن صاحب 27 عامَا ساهم في تأهل السيزينس في نهائي النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

حيث شارك كانسيلو خلال الموسم الجاري مع مانشستر سيتي في 43 مباراة في مختلف المسابقات، نجح خلالها في تسجيل 3 أهداف، وصناعة 5 أهداف آخري، وتبلغ القيمة السوقية للاعب بالوقت الحالي 55 مليون يورو.

رافائيل فاران

يعد المدافع الدولي الفرنسي صاحب الـ27 عامًا ولاعب ريال مدريد بمثابة كلمة السر وراء إنجازات المنتخب الفرنسي وريال مدريد الأخيرة والتي كان آخرها تتويج الديوك بمونديال روسيا، كما ساهم اللاعب في تتويج ريال مدريد ببطولة الدوري الإسباني الموسم قبل الماضي، والتتويج بدوري الأبطال مع الميرينجي في 4 مناسبات، وبلا شك كان غيابه الطويل عن ريال مدريد تأثيره السلبي على الملكي خاصة خلال منافسات دوري الأبطال التي ودعها الفريق الإسباني الكبير.

رافائيل فاران

وشارك فاران هذا الموسم في 41 رفقة ريال مدريد، نجح خلالها في تسجيل هدفين، وتبلغ قيمته السوقية 70 مليون يورو.

روبن دياز

منذ انتقال المدافع الدولي البرتغالي إلى صفوف مانشستر سيتي مطلع الموسم المنصرم، إزدادت قوة وصلابة دفاعات السيتي بشكل كبير وغير معهود.

حيث كان صاحب الـ24 عامًا كلمة السر في تأهل السيتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشيلسي، وتتويج فريقه بالنسخة الأخيرة من البريميرليج.

وشارك دياز مع السيتي الموسم المنصرم في 53 مباراة في مختلف البطولات، سجل خلالها هدفين، فيما تبلغ قيمته السوقية، 75 مليون يورو.

أندرو روبرتسون

يعد ظهير أيسر ليفربول والمنتخب الأسكتلندي الإسم الأبرز في مركز الظهير الأيسر، خاصة في ظل مستواه الثابت مع ليفربول منذ انتقاله للفريق الإنجليزي الكبير.

حيث ساهم نجم الريدز في تتويج ليفربول بالرباعية التاريخية المتمثلة في دوري أبطال أوروبا، الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ 30 عامًا، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية، هذا بالإضافة إلى مساهمته في احتلال الريدز المركز الثالث بالدوري الإنجليزي في الموسم الأخير.

وشارك صاحب الـ27 عامًا، مع ليفربول الموسم الجاري في 50 مباراة، سجّل خلالها هدفًا، وصنع 7 أهداف.