رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صدمة قبل البداية.. اكتشاف أول إصابة بـ كورونا في أولمبياد طوكيو

05:07 ص | الإثنين 21 يونيو 2021
صدمة قبل البداية.. اكتشاف أول إصابة بـ كورونا في أولمبياد طوكيو

أولمبياد طوكيو

أعلنت الحكومة اليابانية، عن اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا في صفوف بعثات الرياضيين المتواجدين في مدينة طوكيو عاصمة اليابان، استعدادا للمشاركة في منافسات الألعاب الأولمبية، والتي ستنطلق في 23 يوليو المقبل، وتستمر حتى الثامن من أغسطس، ضمن صفوف بعثة أوغندا، التي تعد ثاني بعثة تصل إلى طوكيو، بعد منتخب أستراليا للسيدات للكرة اللينة «السوفت بول»، الذي وصل يوم 1 يونيو الجاري.

وتشهد أوغندا ارتفاعًا في عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا، ما أجبر الحكومة على تشديد إجراءات الحجر الصحي لمدة 6 أسابيع بداية من يوم الجمعة الماضي، وذكرت الإذاعة البريطانية أن اللاعب الأوغندي الذي لم يذكر اسمه، هو جزءًا من الفريق المكون من 9 أعضاء، الذين طعموا جميعًا بشكل كامل.

وأكدت إذاعة BBC البريطانية، أن المجموعة الأوغندية المشاركة في أولمبياد طوكيو، التي تضم الملاكمين والمدربين والمسؤولين، كانت قد جاءت فحوصاتهم سلبية قبل مغادرة أوغندا، لكن اكتشفت إصابة اللاعب عقب وصوله لمطار ناريتا، ومنع من مغادرة المبنى، وعزل في منشأة حكومية يوم السبت الماضي.

وكشفت الإذاعة أن بقية أفراد بعثة أوغندا، الذي يبلغ عددهم 8 أشخاص، نقلوا بحافلة إلى مقر إقامتهم في مدينة إزوميسانو بمحافظة أوساكا، قبل أن تبدأ تدريباتهم استعدادا للبطولة.

شكوك حول إقامة أولمبياد طوكيو.. وأطباء يابانيون يفضلون عدم وجود جماهير

وقال أطباء يابانيون في تصريحات لإذاعة الـbbc، إن عدم وجود جماهير في الألعاب الأولمبية هو الخيار «الأقل خطورة»، لكن مسؤولين يابانيين آخرين أشاروا إلى أنهم يريدون حضور المشجعين المحليين إذا أمكن ذلك.

                  أولمبياد طوكيو 2020

وتشير استطلاعات الرأي في وسائل الإعلام المحلية باليابان، إلى أن شكوك الجمهور مازالت موجودة بشأن إمكانية إقامة منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، وسط بدأ عملية طرح اللقاح.

وذكرت وكالة رويترز، أن حوالي 16% فقط من سكان اليابان تلقوا جرعة تطعيم ضد فيروس كورونا «كوفيد -19» حتى الآن، بينما بدأ المسؤولون والمتطوعون العاملون في منافسات الألعاب الأولمبية في تلقي التطعيمات يوم الجمعة الماضي.