رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

استقبال الأبطال.. منتخب إيطاليا يصل روما حاملا لقب يورو 2020 (فيديو)

12:07 م | الإثنين 12 يوليو 2021
استقبال الأبطال.. منتخب إيطاليا يصل روما حاملا لقب يورو 2020 (فيديو)

منتخب ايطاليا يصل روما بعد حصد لقب يورو 2020

استقبال حافل كان في انتظار بعثة منتخب إيطاليا لكرة القدم، فور وصولها إلى العاصمة الإيطالية روما، بعد حصد لقب بطولة أمم أوروبا «يورو 2020» على حساب المنتخب الإنجليزي بركلات الترجيح، بنتيجة 3-2، عقب نهاية الوقت الأصلي من المباراة الدراماتيكية بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في نهائي البطولة، الذي استضافه ملعب «ويمبلي» بلندن.

وحرصت الجماهير الإيطالية على استقبال فريقها بعد المجد الذي حققه بالعودة إلى منصة التتويج الأوروبية، بعد 53 عاما من الغياب، وتحديدا منذ عام 1968، عندما حصد الأزوري البطولة الأوروبية الوحيدة في تاريخه.

احتفالات صاخبة في شوارع روما احتفالا بتتويج إيطاليا ببطولة يورو 2020

واحتفلت الجماهير الإيطالية بتتويج منتخب بلادها بلقب يورو 2020، من عقر دار الإنجليز؛ إذ استمرت الاحتفالات حتى الصباح الباكر، قبل التوجه إلى مطار روما، من أجل استقبال البعثة.

واكتست شوارع روما بعلم إيطاليا مع الألعاب النارية؛ إذ خرج الآلاف في الشوارع للاحتفال بالإنجاز التاريخي الغائب عن الأزوري منذ 53 عاما.

دوناروما يدخل التاريخ مع منتخب إيطاليا في يورو 2020

ودخل الحارس الدولي الإيطالي الشاب، جانلويجي دوناروما، حارس مرمى منتخب إيطاليا وفريق إيه سي ميلان الإيطالي، التاريخ من أوسع أبوابه، بعدما أصبح ثاني حارس في التاريخ يتوج بجائزة أفضل لاعب في تاريخ بطولات كأس الأمم الأوروبية، بعد حصد جائزة «يورو 2020».

وقاد دوناروما صاحب الـ22 عاما منتخب بلاده للتتويج بالبطولة على حساب المنتخب الإنجليزي، بركلات الجزاء الترجيحية، بعد تصدياته الحاسمة التي كانت أحد العوامل الرئيسية في تتويج الأزوري بالبطولة الأوروبية الثانية في تاريخه على حساب منتخب الأسود الثلاثة.

ونجح الحارس الإيطالي أيضًا في التصدي لركلتي جزاء أمام المنتخب الإنجليزي، كانتا حاسمتين في تتويج الأزوري باللقب الغالي.

وكان أول حارس في التاريخ يحصد الجائزة هو الأسطورة الدنماركية، بيتر شمايكل، الذي توج بالجائزة ذاتها عام 1992، بعد قيادته منتخب بلاده للتتويج بالبطولة ذاتها.