رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مواجهات ربع نهائي كأس الكونكاكاف الذهبية.. منتخب قطر يواجه السلفادور

08:20 م | الأربعاء 21 يوليو 2021
مواجهات ربع نهائي كأس الكونكاكاف الذهبية.. منتخب قطر يواجه السلفادور

كأس الكونكاكاف الذهبية

ضمن المنتخب القطري تأهله إلى ربع نهائي كأس الكونكاكاف الذهبية لمنتخبات الكونكاكاف أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي المقامة حاليًا بأمريكا، بعدما تغلب على منتخب هندوراس بهدفين دون رد صباح اليوم في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة، إذ يشارك منتخب قطر في كأس الكونكاكاف الذهبية، في إطار شراكة استراتيجية بين الاتحاد القطري لكرة القدم واتحاد أمريكا الشمالية.

ونجح المنتخب القطري في الفوز بالمباراة وحجز بطاقة التأهل بعد الفوز بهدفين دون رد أرزهما همام الأمين أحمد وعبد العزيز حاتم في الدقيقتين 25 و90.

المنتخب القطري رفع رصيده إلى سبع نقاط، ليضمن صدارة ترتيب المجموعة، فيما صعد منتخب هندوراس كوصيف للمجموعة الذي تجمد رصيده عند ست نقاط في المركز الثاني.

كأس الكونكاكاف الذهبية.. منتخب قطر يواجه السلفادور

ويلتقي المنتخب القطري في ربع نهائي بطولة الكونكاكاف مع منتخب السلفادور، صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى، بينما يلتقي منتخب هندوراس نظيره المكسيكي متصدر المجموعة الأولى في ربع نهائي البطولة يوم الأحد المقبل.

كما يلتقي منتخب كوستاريكا مع نظيره الكندي في ربع النهائي، بينما يواجه المنتخب الأمريكي منتخب جاميكا في دور الـ8 يوم الإثنين.

المعز علي يدخل التاريخ 

وفي سياق متصل، دخل المعز علي، لاعب منتخب قطر لكرة القدم، التاريخ من أوسع أبوابه، بعدما أصبح أول لاعب يسجل في 3 بطولات قارية، بهدفه في مرمى منتخب بنما، خلال افتتاح مباريات منتخب بلاده في بطولة الكونكاكاف «الكأس الذهبية»، ضمن المجموعة الرابعة للبطولة، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بينهما 3 - 3.

وكان لاعب منتخب قطر أول لاعب في التاريخ يسجل في 3 بطولات قارية، وحرص الحساب الرسمي للاتحاد القطري لكرة القدم على الاحتفال به، عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، معلقا: «المعز علي أول لاعب في التاريخ يسجل في 3 بطولات قارية مختلفة»، عقب مباراة الفريق أمام بنما في بطولة الكونكاكاف.

وتألق «المعز» مع المنتخب القطري في كأس آسيا، بعدما تخطى حاجز الـ8 أهداف ليحطم رقم الأسطورة الإيرانية على دائي، كما ساهم في تعادل منتخب قطر أمام  باراجواي في بطولة كوبا أمريكا، التي شاركت فيها قطر بدعوة شرفية، إذ سجل أول هدف للفريق في البطولة، ليواصل التألق بهدفه في مرمى بنما ببطولة الكونكاكاف.