رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تقارير: نيمار تقاضى 400 مليون يورو خلال موسمه الأول في فرنسا

01:14 ص | الثلاثاء 07 سبتمبر 2021
تقارير: نيمار تقاضى 400 مليون يورو خلال موسمه الأول في فرنسا

نيمار

كشفت تقارير صحفية إسبانية، تفاصيل ما تقاضاه نيمار في عامه الأول مع باريس سان جيرمان، والأرقام المذهلة، التي حصل عليها بفضل العديد من العقود التجارية والتأثير الذي أحدثه في جميع أنحاء العالم عند انتقاله إلى باريس. 

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة ماركا الإسبانية، تلقى المهاجم البرازيلي 400 مليون يورو خلال موسمه الأول في فرنسا بفضل العديد من العقود التجارية والتأثير الذي أحدثه في جميع أنحاء العالم أثناء انتقاله إلى النادي الفرنسي.

نيمار

وأضافت الصحيفة أن المبلغ الذي تم الكشف عنه في تقرير موندو ديبورتيفو «الكتالونية» تم الدفاع عنه من قبل نادي باريس سان جيرمان ، وأصر على أن توقيع اللاعب كان استثمارًا. 

وأكملت: «قال ناصر الخليفي رئيس النادي، يوم تقديمه توقيعا جديدا سنجني من نيمار أموالا أكثر مما أنفقنا، حيث جلب متجر النادي الرسمي أكثر من نصف مليون يورو في الساعتين التاليتين بعد عرض قميصه للبيع». 

وأكد النادي الفرنسي أيضًا أنه لولا وجود نيمار، لما كان بإمكانهم إبرام صفقات مربحة مع العلامة التجارية الإيطالية ريبلاي أو نايك، كما ارتفع عدد متابعي وسائل التواصل الاجتماعي للنادي بشكل كبير، بجانب زيادة عدد مشاهدي التلفزيون بنسبة 25 في المائة في موسمه الأول في فرنسا، كما أعلنت قناة ديزني أنها اشترت حقوق عرض مباريات الدوري الفرنسي في البرازيل ، والتي تبث عبر فوكس سبورتس.

وأبرزت ماركا تصريح  يوان جودين، مدير التطوير الدولي لدوري الدرجة الأولى الفرنسي حيث قال: «وصول نيمار أعطى بلا شك بُعدًا آخر لباريس سان جيرمان والدوري الفرنسي، حيث كانت أول مباراة له هي واحدة من أكثر المباريات مشاهدة في تاريخ كرة القدم».

وأضاف يوان جودين: «أولئك الموجودون في باريس إن وصوله جعل باريس سان جيرمان ثاني أكثر الأندية ربحية في العالم ، مستشهدين بدراسة ديلويت التي وضعتهم من بين أقوى خمسة أندية على هذا الكوكب». 

ما كان يأتي ميسي لولا نيمار 

واختتم: «زميل نيمار السابق في برشلونة وصديقه المقرب ليونيل ميسي لم يكن لينتقل إلى فرنسا إذا لم يكن البرازيلي في باريس سان جيرمان».