رئيس الليجا يفجر مفاجأة: رحيل ليونيل ميسي ليس لأسباب اقتصادية

03:05 م | الأحد 12 سبتمبر 2021
رئيس الليجا يفجر مفاجأة: رحيل ليونيل ميسي ليس لأسباب اقتصادية

مفاجأة في رحيل ميسي عن برشلونة

فجر خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم «الليجا»، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن رحيل الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، عن برشلونة، في صفقة مدوية، بعدما انتقل اللاعب إلى صفوف باريس سان جيرمان، بعد الأزمة التي شهدتها مفاوضات تجديده مع البارسا، لينتقل إلى الدوري الفرنسي.

وكشف تيباس خلال تصريحاته لصحيفة «سبورت» الكتالونية، أن رحيل ليونيل ميسي عن برشلونة، كان يمكن تجنبه، موضحا: «رحيل ميسي لم يكن لأسباب اقتصادية، رحيل اللاعب كان يمكن تجنبه».

رحيل ليونيل ميسي ليس لأسباب اقتصادية

وأضاف رئيس الرابطة: «رحيل ميسي بالنسبة لي عن الليجا كان أكثر ألما من رحيل أسماء مثل رونالدو ومورينيو وجوارديولا، كان من حسن حظنا أننا نملك أفضل لاعبين بالعالم في أفضل فريقين على الكوكب، استغلينا ذلك بشكل مثالي»، مؤكدا: «رحيل ميسي كان الأكثر تأثيرا بالنسبة لي؛ لأني أعتبره الأفضل في العالم».

وأوضح خافيير تيباس: «عندما يكشف عن أرقام برشلونة المالية، سيعلم الجميع أن ميسي كان يمكنه الاستمرار في كامب نو، لقد تحدثت مع خوان لابورتا، رئيس برشلونة، وبحثنا الحلول سويا، لم يكن قرارا اقتصاديا أنا متأكد من ذلك».

ليونيل ميسي ينتقل إلى باريس سان جيرمان في صفقة القرن

رحيل ليونيل ميسي يقلب الموازين في برشلونة

وتلقت جماهير برشلونة صدمة من العيار الثقيل، بعدما وصلت مفاوضات ميسي والبرسا إلى طريق مسدود، لينتقل بعدها قائد الفريق وأسطورته إلى باريس سان جيرمان، في خسارة كبير للفريق الكتالوني وللدوري الإسباني بشكل عام.

وأصبح ميسي هو الأعلى أجرا في العالم، لعام 2021؛ إذ يتقاضى البرغوث الأرجنتيني 1.325 دولار أسبوعيا، مع باريس سان جيرمان.

ويعد ميسي هو اللاعب الوحيد في العالم الذي يتقاضى أكثر من مليون دولار في الأسبوع، وسترتفع علاواته ورعايته بهذا الرقم.