البافانا بافانا تعبر زيمبابوي بمشاركة تاو.. وتشعل صراع صدارة مجموعتها

11:14 م | الخميس 11 نوفمبر 2021
البافانا بافانا تعبر زيمبابوي بمشاركة تاو.. وتشعل صراع صدارة مجموعتها

منتخب جنوب أفريقيا

اشتعل الصراع على بطاقة التأهل للدور النهائي من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بين منتخبي جنوب إفريقيا وغانا، وذلك في الجولة الأخيرة، بعد فوز منتخب البافانا بافانا بهدف نظيف على ضيفه زيمبابوي، في إطار الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة للمونديال.

مشاركة بيرسي تاو 

شارك بيرسي تاو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مع منتخب بلاده جنوب إفريقيا أساسيّا، واستمر حتى الدقيقة 78 من زمن المباراة حتى تم استبداله بنزول إيثان بروكس.

سجل ثيبو موكوينا هدف اللقاء الوحيد لصالح منتخب جنوب إفريقيا، وذلك في الدقيقة 26 من زمن المباراة بعد تمريرة من كيجان دولي، صانع ألعاب كايزر تشيفز.

ورفع المنتخب الجنوب إفريقي رصيده للنقطة 13 في صدارة المجموعة قبل لقاء الجولة الأخيرة، في حين يأتي منتخب غانا في المركز الثاني برصيد10 نقاط، وانحصر الصراع بينهما على بطاقة التأهل، في حين يأتي منتخب إثيوبيا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ونقطة وحيدة لصالح زيمبابوي.

مباراة مصيرية بين جنوب إفريقيا وغانا

وتوجد مباراة مصيرية بين جنوب إفريقيا وغانا، تحسم المتأهل للدور النهائي من تصفيات كأس العالم، حيث ستقام المباراة على ملعب غانا، حيث يحتاج منتخب النجوم السوداء للفوز بهدف نظيف من أجل التأهل للدور النهائي من البطولة.

السنغال تخسر في لقاء تحصيل حاصل

وسقط منتخب السنغال في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام مضيفه التوجولي في لقاء تحصيل حاصل بعد تأهل المنتخب من الجولة الماضية وذلك ضمن مباريات الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات، ليحافظ منتخب أسواد التيرانجا على سجله خالٍ من الهزائم.

سجل سيسه مدافع السنغال في الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع من الشوط الأول لصالح توجو، في حين تعادل ديالو لصالح منتخب السنغال في الوقت القاتل وذلك في الدقيقة الثالثة من الوقت بدلًا من الضائع من المباراة.

وشهد اللقاء إصابة ساديو ماني مهاجم منتخب السنغال وزميل محمد صلاح في ليفربول الإنجليزي، في الدقيقة 28 وتم استبداله.

وبهذه النتيجة رفع السنغال رصيده للنقطة 13 في صدارة المجموعة الثامنة وكان المنتخب قد تأهل من الجولة الماضية للدور النهائي من التصفيات، في حين رفع منتخب توجو رصيده للنقطة 5 بفارق الأهداف عن ناميبيا بينما يتذيل المجموعة منتخب الكونغو.