رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

الكرة الذهبية.. كل الطرق تؤدي إلى ليونيل ميسي

05:07 م | الإثنين 29 نوفمبر 2021
الكرة الذهبية.. كل الطرق تؤدي إلى ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

ساعات ويتم الإعلان عن جائزة أفضل لاعب في العالم، وسط ترقب كبير من نجوم الساحرة المستديرة، لمعرفة نتيجة حفل الكرة الذهبية، الذي يشهد منافسة قوية بين النجوم وعلى رأسهم البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي كان عامه مليئا بالأحداث الدرامية على الصعيدين الدولي والمحلي.

نتيجة حفل الكرة الذهبية: ميسي ينافس عمالقة أوروبا 

ليونيل ميسي دخل كعادته ضمن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2021، وينافسه العديد من النجوم أبرزهم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، والمصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، والفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني، والإيطالي جورجينيو متوسط ميدان تشيلسي الإنجليزي.

 

كل الطرق تؤدي إلى ليونيل ميسي

رغم المنافسة القوية بين هؤلاء النجوم، يبدو أن كل الطرق تؤدي إلى ليونيل ميسي، الذي أجمعت التسريبات والصحف العالمية مثل ليكيب الفرنسية وماركا الإسبانية، بأنه المنشود والمتوج بجائزة الكرة الذهبية هذا المساء، بعد المستويات القوية التي قدمها رفقة فريق برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، بالإضافة إلى توهجه مع المنتخب الأرجنتيني هذا العام.

الرقصة الأخيرة

عاش ليونيل ميسي عامًا دراميًا، بعدما خاض موسمه الأخير داخل أروقة قلعة البلوجرانا، بعد 16 عامًا من التألق مع برشلونة، لتكن الرقصة الأخيرة له مع فريق طفولته ومعشوقه الأول، ويغلق صفحات كتابة التاريخ في إسبانيا، ويحول وجهة إنجازاته إلى فرنسا.

 

 

 

أسطورة باريس

طريقة خروج ميسي من برشلونة كانت قاسية، بعدما فشلت الإدارة في تسجيل عقده الجديد لظروف مالية، ما أدى إلى خروجه بشكل مفاجئ، جعله يبكي خلال مؤتمر وداعه للجماهير الكتالونية، ليرحل بعدها إلى باريس سان جيرمان، ويتم تقديم أسطورة باريس، ويواصل تألقه، لينهي عامه قبل إعلان الجائزة بـ 32 هدفا و13 أسيست خلال 40 مباراة.

 

كسر نحس التانجو

كان الإنجاز الأبرز لميسي هذا العام، هو كسر نحس التانجو واقتناص أول بطولة دولية له مع منتخب الأرجنتين، بعد التتويج بكوبا أميركا على حساب البرازيل، بهدف دون رد سجله آنخيل دي ماريا.

ميسي دائما ما كان يعاني على الصعيد الدولي، ما أدى إلى اعتزاله من قبل لكنه عاد مرة أخرى، بالإضافة لخسارته العديد من النهائيات، لكن هذا العام كان دراميًا بالنسبة، مثلما كان كذلك على الصعيد المحلي برحيله عن برشلونة.

ميسي شارك في 16 مباراة دولية، مسجلاً 9 أهداف وصنع 5 آخرين، وأخيرًا كسر النحس بإضافة أول لقب قاري له مع التانجو، ما جعله يبكي كثيرا احتفالا بتحقيق اللقب.

الكرة الذهبية السابعة

توج ليونيل ميسي بـ6 كرات ذهبية كرقم قياسي، ويسعى لإضافة كرة أخرى اليوم، لينفرد بالصدارة، وهو ما قد يبدو أنه سيتحقق مساء اليوم على مسرح شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس.