رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

تشيلسي أفضل فريق في العالم بحفل جوائز الكرة الذهبية

11:12 م | الإثنين 29 نوفمبر 2021
تشيلسي أفضل فريق في العالم بحفل جوائز الكرة الذهبية

نادي تشيلسي

نجح نادي تشيلسي الإنجليزي في حصد جائزة أفضل ناد في بالعالم، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

وجاء ذلك عقب نجاح البلوز في التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي عقب الانتصار على مواطنه مانشستر سيتي في نهائي تلك البطولة الأوروبية الكبيرة.

وانطلق حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2021، في تمام التاسعة مساءً، على مسرح «دو شاتليه»، ونقلته قنوات أون تايم سبورت، كما أذيع عبر قناة «فرانس فوتبول».

ميسي أفضل لاعب في العالم وليفاندوفيسكي ثانيا

ونجح صانع الألعاب الدولي الأرجنتيني ونجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، ليونيل ميسي في التتويج بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة على التوالي، متفوقًا هذه المرة على روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ.

فيما توجت الإسبانية أليكسيا بوتياس لاعبة فريق برشلونة الإسبانى، بجائزة الكرة الذهبية للسيدات لعام 2021، بينما حصد الدولي البولندي روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني جائزة أفضل مهاجم لعام 2021.

ميسي

كما توج لاعب الوسط الدولي الإسباني الشاب، بيدري جونزاليس بجائزة أفضل لاعب شاب بالعالم لعام 2021، فيما توج الحارس الدولي الإيطالي جيانلويجي دوناروما بجائزة أفضل حارس مرمى بالعالم، خاصة بعد مساهمته الكبيرة مع الأتزوري في حصد لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، عقب الانتصار الثمين على نظيره الإنجليزي في النهائي بركلات الجزاء الترجيحية.

صلاح سابعا بترتيب أفضل لاعبي العالم 2021

على جانب آخر، تمكن محمد صلاح الجناح الدولي المصري وهداف فريق ليفربول الإنجليزي، من حصد المركز السابع بترتيب جائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب على مستوى العالم لعام 2021.