رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

مواجهة نارية بين إيطاليا والأرجنتين في نهائي «فايناليزيما»

10:45 م | الأربعاء 15 ديسمبر 2021
مواجهة نارية بين إيطاليا والأرجنتين في نهائي «فايناليزيما»

إيطاليا والارجنتين

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، توقيع مذكرة تفاهم مشترك مع اتحاد أمريكا الجنوبية «كونميبول» من أجل إقامة مباراة بين بطل كأس الأمم الأوروبية وبطل كوبا أمريكا في بطولة النهائي «فايناليزيما».

وأصدر اليويفا بيانًا رسميًا يعلن فيه توقيع مذكرة لإقامة بطولة جديدة بين المنتخب الحائز على لقب بطولة اليورو، وحامل لقب بطولة كوبا أمريكا، حيث أعلن الاتحادان موعد أول نسخة من البطولة التي أطلق عليها بطولة النهائي.

موعد مباراة بطولة النهائي

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم موعد مباراة بطولة النهائي، والتي ستجمع منتخب إيطاليا بطل كأس الأمم الأوروبية مع الأرجنتين بطل كوبا أمريكا الأخيرة، حيث ستقام المباراة يوم 1 يونيو المقبل في ملعب في مدينة العاصمة البريطانية لندن، في النسخة الأولى من البطولة.

رئيس الاتحاد الأوروبي يعلق على البطولة

وعلق ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، للموقع الرسمي لليويفا: «يسعدنا البناء المستمر على علاقتنا مع اتحاد أمريكا الجنوبية، رغبتنا قوية في العمل المشترك من أجل تطوير مجال كرة القدم، والفوائد التي تنعكس بشكل أكبر في مذكرة التفاهم الجديدة».

وواصل تشيفرين حديثه قائلًا: «هناك تقليد قديم وتعاون على مر السنوات بيننا، مثل كأس الانتركونتينتال وكأس أرتيميو فرانتشي، التي نعيد هذه الكأس المرموقة بين المنتخبات الوطنية».

واختتم رئيس الاتحاد الأوروبي حديثه مؤكدًا أنهم يتطلعون لاكتشاف فرص جديدة في كأس النهائي موجها شكره إلى أليخاندرو دومينجيز، على المشاركة في هذه البطولة.

وأكد أليخاندرو دومينيجيز، رئيس الكونميبول، على سعادته بالتعاون نظرًا للعلاقة بين الجانبين مشيرًا إلى أن المباراة بين الأرجنتين ولندن ستقام في الأول من يونيو في لندن، وستنضم أحداث أخرى تليق بتقاليد كرة القدم في أوروبا وأمريكا الجنوبية، موجهًا شكرًا للاتحاد الأوروبي على التعاون.

إحياء كأس أرتيميو فرانتشي

وتعتبر كأس النهائي هي إعادة لبطولة كأس أرتيميو فرانتشي، التي أقيمت مرتين من قبل عامي 1985، و1993، حيث تواجه عام 1985 بين فرنسا بطل أوروبا والأوروجواي بطل أمريكا الجنوبية وفازت فرنسا بهدفين دون رد.

المرة الثانية من البطولة أقيمت عام 1993، بين الأرجنتين بطل كوبا أمريكا عام 1991، والدنمارك بطل أوروبا عام 1992، وفازت الأرجنتين بضربات الترجيح بعد التعادل بهدف لمثله.

  • طلائع الجيش

    طلائع الجيش

  • -

    :

    -

    04:00 PM

    الدوري المصري
  • إنبي

    إنبي

  • بيراميدز

    بيراميدز

  • -

    :

    -

    07:00 PM

    الدوري المصري
  • البنك الأهلي

    البنك الأهلي

  • ليفربول

    ليفربول

  • -

    :

    -

    09:00 PM

    PREMIER LEAGUE
  • إيفرتون

    إيفرتون