رئيس مجلس الادارة:

د.محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

منتخب المغرب يخطف فوزا غاليا من غانا ويحصد أول ثلاث نقاط بكأس الأمم «فيديو»

07:51 م | الإثنين 10 يناير 2022
منتخب المغرب يخطف فوزا غاليا من غانا ويحصد أول ثلاث نقاط بكأس الأمم «فيديو»

المغرب وغانا

خطف المنتخب المغربي فوزًا قاتلًا بهدف دون رد على حساب نظيره الغاني، في اللقاء الذي جمع الفريقين في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون.

مواجهة المنتخب المغربي ونظيره الغاني جاءت أقل من المتوسط من الناحية الفنية، وذلك بعدما انحصر اللعب في منتصف الملعب في أغلب مراحل المباراة، قبل أن يخطف المغرب هدف الفوز في الدقائق العشر الأخيرة من زمن المباراة.

أحداث مباراة المغرب وغانا

الشوط الأول جاء هادئًا بين الفريقين رغم السيطرة الغانية إلا أن المحاولات كانت بائسة فلم يشهد الشوط سوى تصويبات بعيدة المدى أبرزها في الدقيقة 35 من توماس بارتي، لاعب وسط أرسنال الإنجليزي، ومنتخب غانا، حيث جاءت تصويبته أعلى العارضة.

وصوب بعدها بدقيقتين سليم أملاح، لاعب وسط المنتخب المغربي، الكرة على مرمى المنتخب الغاني ليرد على محاولات الفريق الغاني، إلا أنها جاءت بعيدة عن المرمى.

وفي الشوط الثاني تحسن الأداء نسبيًا، وشهد بعض الحماس من الجانب المغربي وكذلك من منتخب الغاني، إلا أن الهجمات كانت تتحطم على صخرة الدفاع وسط رعونة التصرف في الهجمة الأخيرة.

وفي الدقيقة 72 من زمن المباراة، كاد المنتخب الغاني أن يسجل الهدف الأول، بعد تصويبة من جوزيف بانيستل في المقص الأيسر إلا أن مهارة الحارس المغربي ياسين بونو نجح في التصدي لها.

هدف المغرب الأول

ونجح المنتخب المغربي في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 83 من زمن المباراة، وذلك بأقدام سفيان بوفال، الذي صوب الكرة بمهارة كبيرة في الزاوية اليمنى لجوزيف والكوت حارس مرمى منتخب غانا.

حاول المغرب إضافة الهدف الثاني، حيث ضغط على دفاعات منتخب غانا في الدقائق المتبقية وسط سيطرة على مجريات اللعب.

بن شرقي يتواجد في قائمة المباراة

وتواجد أشرف بن شرقي، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في قائمة منتخب المغرب عقب ضمه للقائمة اليوم، وذلك بعد استبعاد بدر بانون للإصابة.

ترتيب المجموعة الثالثة

وحصد المنتخب المغربي أول 3 نقاط في البطولة، متصدرًا المجموعة الثالثة، في انتظار مباراة منتخب الجابون أمام جزر القمر في أول مشاركة له.